الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةرئيس مجلس النواب يُرجع إيقاف بث الجلسات لإنجاز القوانين الصادرة فى غياب...

رئيس مجلس النواب يُرجع إيقاف بث الجلسات لإنجاز القوانين الصادرة فى غياب البرلمان

أفاد الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب المصري، إن قرار المجلس أمس بوقف البث المباشر للجلسات راعى أهمية إنجاز القرارات بقوانين التي صدرت في غياب البرلمان، وذلك خلال 15 يومًا وفقًا للمادة 156 من الدستور.
وفي اجتماع مع المحررين البرلمانيين قبل عقد الجلسة العامة للمجلس اليوم، قال عبد العال إلى إنه لا يستطيع أن يتحمل الآثار المترتبة على عدم إنجاز هذه المهمة في ضوء المسئولية التاريخية التي تقع على عاتقه.
وأضاف “لو كانت القرارات بقوانين متعلقة بقوانين اجتماعية أو صحية كان من الممكن إسقاطها وإعداد غيرها، لكنها متعلقة ببناء المؤسسات الدستورية، وبالأخص مؤسسة الرئاسة ومجلس النواب”.
وتابع “المجموعة الثانية من القرارات بقوانين متعلقة بكيان الدولة، حيث إن قانون الإجراءات الجنائية والعقوبات يأتي ضمن هذه المجموعة، وإذا لم يتم إقرارها سيتم الإفراج فورًا عن كل من ارتكب جرائم إرهابية، ولا أستطيع أن أتحمل هذه الآثار”.
ومن ناحية أخرى، رفض مجلس النواب في جلسته، التي عقدها اليوم، الاستقالة التي تقدم بها النائب المستقل كمال أحمد.
وأكد الدكتور عبد العال “أن المجلس يعتز بخبرة النائب كمال أحمد ويثق في أنه سيثري الحياة البرلمانية”، وناشده العزوف عن هذا الطلب وأن يظل منبرا داخل المجلس يدافع عن حقوق المواطنين الذين منحوه ثقتهم.

اقرأ المزيد