الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةالفريق محمود حجازى ببحث مع المبعوث الأممى لدى ليبيا سبل دفع التسوية...

الفريق محمود حجازى ببحث مع المبعوث الأممى لدى ليبيا سبل دفع التسوية السياسية

التقى اليوم الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وأعضاء اللجنة الوطنية المعنية بالأزمة الليبة مع غسان سلامة المبعوث الدولي الجديد لدى ليبيا الذي بدأ بزيارة القاهرة ضمن جولة في دول المنطقة.
وتناول اللقاء استعراض الجهود المصرية وما أسفرت عنه نتائج الإجتماعات مع مختلف الأطراف لبلورة وصياغة سبل وآليات التوصل لتسوية سياسية للأزمة الليبية على أسس من التوافق وتراعى الثوابت الوطنية وشواغل كافة الأطراف الليبية.
كما تضمن إقامة الدولة الليبية الموحدة والديمقراطية الخالية من التطرف والإرهاب وتوفر الأمن والرفاهية للشعب الليبى الشقيق، وكذا تبادل الرؤى حول كافة الجهود المبذولة على الصعيدين الدولي والإقليمي والتى تصب في صالح الشعب الليبي.
وأكد الفريق حجازى حرص مصر على تحقيق التسوية وفقاً للإطار الشرعى الذى يوفره الإتفاق السياسى الموقع بالصخيرات وتحت مظلة الأمم المتحدة ووفقاً للتوافق الليبي والتعاون مع كافة الجهود التى من شأنها الحفاظ على الوحدة الوطنية وأمن وسلامة الأراضي وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب الليبي ودعم مؤسساته الشرعية.
فيما ثمن المبعوث الدولي الجهود المصرية المبذولة على مدار الفترة السابقة، وأكد أهمية التواصل والتعاون مع مصر ومختلف الأطراف المعنية بالأزمة خلال الفترة القادمة خاصة مع إعطاء الأمم المتحدة والأمين العام أولوية متقدمة للأزمة الليبية خلال المرحلة الحالية.

اقرأ المزيد