يفتتح المهندس محمد أبو سعدة، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، وكريس لازاريس سفير اليونان بالقاهرة، وكاميليا صبحى رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، مساء يوم غد الخميس، معرض “رباعية الإسكندرية” للفنان اليونانى أندرياس جورجيادس، وذلك بقاعة المعارض الكبرى بمركز إبداع قصر الأمير طاز.
ويعقب حفل الافتتاح حفل لفرقة “المولوية” الصوفية قيادة الفنان عامر التوني.. ويستمر المعرض، المستوحى من الرواية الشهيرة للكاتب لورانس داريل، حتى نهاية الشهر الجارى.
يضم المعرض مجموعة من اللوحات التي تتناول شخصيات الرباعية الخالدة، والتي بدأ بكتابتها داريل عام 1957 بجزئها الأول “جوستين”، واستمر في كتابتها حتى انتهى من الجزء الرابع والأخير منها في عام 1960.
ويعد جورجيادس من أبرز الرسامين ومصممى الأغلفة في اليونان، أقام العديد من المعارض الفردية والجماعية.
الان
الخميس.. افتتاح معرض «رباعية الإسكندرية» بقصر الأمير طاز
اقرأ المزيد

