الثلاثاء, أبريل 30, 2024

اخر الاخبار

اقتصادإنتاج 139 ألف طن سكر من 1.4 مليون طن قصب تم توريده...

إنتاج 139 ألف طن سكر من 1.4 مليون طن قصب تم توريده منذ بداية الموسم

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريراً من شركة السكر والصناعات ‏التكاملية حول نسب توريد قصب السكر والمنتج منه.
وأفاد ‏التقرير أن نسب التوريد من بداية الموسم ‏حتى الآن وصلت إلى المليون والـ 400 ألف طن، وأن تلك الكميات الموردة أنتجت ما يصل إلى 139 ألف ‏طن سكر.
وأكد اللواء عصام البديوي الرئيس التنفيذي ‏لشركة السكر والصناعات التكاملية انه من المتوقع وصول ‏نسب التوريد هذا العام إلى 8 ملايين طن قصب سكر لإنتاج ما ‏يصل إلى 830 ألف طن سكر هذا العام.
وأشار إلى أن  وزير التموين والتجارة ‏الداخلية وجه بسرعة سداد مستحقات المزارعين، لافتا إلى ‏أن نظام التحول الرقمي وميكنة التعامل مع المزارعين قد ‏ساهم في ذلك تماما من خلال صرف مستحقات المزارعين عبر ماكينات الحاسب الآلي.
وأوضح البديوي إلى أن رفع ‏أسعار التوريد هذا العام بعد توجيهات الرئيس عبد ‏الفتاح السيسي قد ساهم في زيادة عمليات التوريد.
وصرح احمد كمال ‏المتحدث الرسمي معاون وزير التموين أن الدكتور علي المصيلحي يتابع يومياً عمليات توريد قصب السكر ‏مشيراً الى انه وجه بتذليل اي عقبات لعمليات التوريد
ولفت كمال أن جميع مصانع قصب ‏السكر تعمل بكامل طاقتها لاستيعاب الكميات الموردة يومياً من ‏قصب السكر.
وأكد أن ما يتم إنتاجه من قصب السكر يتم ‏ضخه للمواطنين على بطاقة الدعم يصل الى 120 الف طن ‏شهريا لأكثر من 64 مليون مواطن يستفيدون من الدعم.‏
اقرأ المزيد