الأربعاء, مايو 8, 2024

اخر الاخبار

اقتصادساكسو بنك العالمى: معدلات النمو فى مصر لن يكون لها سقف خاصة...

ساكسو بنك العالمى: معدلات النمو فى مصر لن يكون لها سقف خاصة مع استقرار الأوضاع السياسية

عقد ساكسو بنك العالمي، المتخصص في الاستثمار والتداول عبر الإنترنت، ورشة عمل حول التداول بسوق خيارات الاسهم، بحضور نخبة من الخبراء فى المجال المصرفي، وعدد من الإعلاميين.
محمد المصري مدیر المبیعات في ساكسو بنك – الشرق الاوسط،، والذي یعمل بالمركز الرئیسى للبنك فى كوبنھاجن، كشف عن أن الشرق الاوسط يمثل 15% من حجم تداول الاوراق المالية عبر البنك، لافتا إلى أن أموال المودعين من عملاء ساكسو بنك تتجاوز 60 مليار كرونر دنماركي.
وأوضح أن ساكسو بنك، إضافة إلى مقره الرئيسي في الدنمارك، استطاع أن يحقق وجودا له في 25 دولة تغطي المراكز العالمية الرئيسية بما فيها لندن وزيورخ ودبيوسنغافورة وهونج كونج.
واشتھر البنك بأنه من أوائل المؤسسات المالیة التي طورت منصة تداول إلكترونیة عبر الإنترنت، لتزوید المستثمرین العادیین بالأدوات ذاتھا التي یستخدمھا المحترفون لدخول الأسواق المالیة والتداول فیھا.
وقال المصري “إن البنك ركز منذ إنطلاقه على التكنولوجيا كعنصر حيوي ليكون منافسا قويا في صناعة التداول عبر الانترنت، ما يتيح الوصول إلى أوسع تغطية سوقية في هذه الصناعة بتاريخ طويل من الابتكارات الكاسحة التي وضعت معايير عالمية جديدة لتنفيذ عمليات التداول والتداول والشفافية.
وأضاف “أن البنك وضع معايير هذا العمل منذ تاسيسه عام 1992 فنحن مصرف اوروبي مرخص وخاضع للتنظيم بالكامل ومتخصص في التداول والاستثمار، ويدير التداول عبر الانترنت لنحو 23 بورصة في العالم، ولديه عملاء في 180 دولة بالاضافة الى تواجد فروع للبنك في نحو 25 دولة”.
وكشف مدير المبيعات الإقليمى بمنطقة الشرق الأوسط، أنه يجرى حاليا أستكشاف 3 اسواق عربية لضمها ضمن بورصات الشرق الأوسط تتم بصورة تدريجية، تبدأ بضم السوق السعودية وأسواق الإمارات وتنتهى بالبورصة المصرية، متوقعاً أن يتم وضعها ضمن البورصات المتاحة لعملائها قبل نهاية العام القادم.
وقال المصري، إن مصر ستشهد نهضة حقيقية تحت قيادتها الحكيمة، وستكون هناك إنطلاقة كبيرة عبر تبنى كبار المستثمرين لمشروعات ضخمة تساهم في دعم الاقتصاد وتنميته ودفعه إلى الأمام، مشددا على أن معدلات النمو في دولة مثل مصر لن يكون لها سقف خاصة مع استقرار الاوضاع السياسية.

اقرأ المزيد