الإثنين, مايو 6, 2024

اخر الاخبار

الرئيسيةوزير الرى: دراسات سد النهضة تسير بمبدأ لا ضرر ولا ضرار

وزير الرى: دراسات سد النهضة تسير بمبدأ لا ضرر ولا ضرار

قال وزير الموارد المائية والرى، الدكتور محمد عبد العاطى، إنه تم عقد اجتماع للجنة الثلاثية الوطنية المعنية بسد النهضة التى تضم خبراء من الدول الثلاث (مصر والسودان وإثيوبيا)، بأديس أبابا بهدف التوصل إلى توافق حول النقاط العالقة بشأن الدراسات الخاصة بالسد الإثيوبى.
وخلال مداخلة هاتفية فى برنامج “كلام تانى”، على فضائية “دريم”، أكد الوزير أن الدراسات الفنية فى سد النهضة تسير بمبدأ “لا ضرر ولا ضرار”، حتى ولو هناك بعض المشاكل سيتم العمل على تخفيفها أو القضاء عليها إذ أمكن.
وأوضح الدكتور عبد العاطى أنه فور الانتهاء من الدراسات سيعمل جاهدًا على تحويلها لاتفاقية، قائلًا “عمرنا ما كان عندنا مشكلة فى إنشاء السدود”.
وكان الوزير قد صرح اليوم بأن الاجتماع أثمر عن تقارب ملحوظ في وجهات النظر للوفود التفاوضية للدول الثلاث مما يمهد لاستئناف الدراسات الفنية لتقييم تأثيرات سد النهضة.
وأوضح أن ملف مفاوضات سد النهضة “لم يغلق” ونعمل به في إطار مسار المفاوضات بما يحقق الايجابية في الملف، وسوف نصارح الرأي العام بكل شفافية بأي تقدم يتم أحرازه، مشيرا إلى أن مصر تكثف علاقاتها مع دول حوض النيل بالمفهوم الشامل للتنمية وليس طبقا لمفهوم تنمية الموارد المائية ، أو التعاون المائي فقط.

اقرأ المزيد