الأربعاء, مايو 8, 2024

اخر الاخبار

تعليمكامبريدج الدولية تكرم إنجازات الطلاب المصريين المتفوقين

كامبريدج الدولية تكرم إنجازات الطلاب المصريين المتفوقين

بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، أقيم حفل تكريم الطلاب المصريين المتفوقين باختبارات كامبردج الدولية، لمنح الفائزين جوائز المتفوقين في مصر والعالم.
وقد عقد الحفل، الليلة الماضية، في السفارة البريطانية بالقاهرة وحضره سفير المملكة المتحدة بمصر، بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، وعدد من المسئولين الكبار بإختبارات كامبردج الدولية، والمجلس الثقافي البريطاني.
وتحتفي جوائز كامبردج بإنجازات الطلاب المصريين الأكاديمية والنتائج المتميزة التي حصلوا عليها في دورتي اختبارات يونيو ونوفمبر لعام 2016.
وتم تكريم أكثر من 100 طالب من مصر بجوائز التفوق في امتحانات كامبردج، بما في ذلك 6 اطلاب أحرزوا أعلى الدرجات في العالم.
وهذه أسماء الطلاب الستة الحاصلين على أعلى الدرجات على مستوى العالم:

أسمام الطلاب
ووجه سفير المملكة المتحدة، جون كاسن، كلمة للطلاب المتفوقين، أكد فيها أن التفوق في امتحانات كامبردج يعد من التحديات الصعبة للغاية ولكنكم نجحتم في ذلك، مما يجعلنا فخورون بكم وبما يمكنكم ان تقدموه من أجل مستقبل مصر”.
ومن جانبه، قال وزير التعليم “نحن فخورون بهذه النتائج الرائعة لتلاميذ مصر، وأتمنى أن يلهم الفائزون اليوم زملائهم بحب المعرفة والوصول إلى آفاق جديدة. ان التعاون مع كامبريدج في مجال التعليم هو في صلب عملنا ونسعى لتحقيق مشاريع من شأنها إحداث تغيير إيجابي في البلاد”.
وقال مايكل أوسوليفان، الرئيس التنفيذي لهيئة كامبردج الدولية: “لدينا هنا اليوم شباب وشابات على استعداد تام للبدء في مرحلة التعليم العالي وعلى استعداد أيضا للتفوق في العالم بأسره. ويرجع هذا التفوق و والنجاح إلى أسرهم الداعمة وطاقم التعليم والمدارس المتميزة بمصر، إن نظام الدعم بأكمله هو الذي دفعهم ليكونوا في الصدارة اليوم”.

اقرأ المزيد