الأحد, مايو 12, 2024

اخر الاخبار

ثقافة وفنون«خلى بالك من عقلك» مسلسل إذاعى للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات

«خلى بالك من عقلك» مسلسل إذاعى للتوعية بأضرار تعاطى المخدرات

فى إطار مكافحة تعاطي المخدرات وتوعية الشباب وأسرهم بالآثارالسلبية للإدمان، أطلق صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، التابع لوزيرة التضامن الاجتماعي، مسلسلا إذاعيا تحت عنوان “خلى بالك من عقلك”.
ويتناول المسلسل كيفية الوقاية من الإدمان والآثار السلبية لتعاطي المواد المخدرة، ويذاع يوميا طوال شهر رمضان على راديو مصر الساعة 6.05 مساءاً مباشرة قبل الإفطار على موجة أف أم 88.7.
وتدور أحداث المسلسل حول مجموعة من الشباب دخلوا فى دائرة الإدمان وتعرضوا للكثير من المواقف التى تعوق نجاحهم وكادت أن تدمر مستقبلهم وأسرهم بسبب تعاطي المخدرات حتى تعرفوا على الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان (16023) وقاموا بالإتصال به للبدء فى رحلة العلاج بالمجان وفي سرية تامة عبر المتخصصين بالمستشفيات الشريكة مع الخط الساخن.
كما يتطرق المسلسل الإذاعي إلى تصحيح مفاهيم خاطئة حول الإدمان وأهمية دور الأسرة خلال مرحلة التعاطي والعلاج وكذلك إلقاء الضوء أيضاً على دور الأسرة في كيفية وقاية أبنائها من الدخول في دائرة التعاطي ومن ثم الإدمان.
المسلسل من تأليف أماني ضرغام، وبطولة خالد سرحان وميرنا وليد وعمرو حسن، وإخراج تامر شحاتة.
وعلى جانب آخر، يشارك الفنان حسن الرداد فى مسابقة تحت عنوان “احسبها صح “يتم بثها على موجات صوت العرب يوميا طوال شهر رمضان قبل مدفع الافطار مباشرة بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، ويقدمها الدكتور وائل صفوت رئيس اللجنة الدولية لعلاج التبغ، والذى يستعرض معلومات طبية لتجنب الإدمان بكل صوره بالتعاون مع فريق عمل الصندوق.
وسيقوم الفنان حسن الرداد بتوجيه دعوة لتقوية الإرادة والتخلص من الإدما ، وتتناول كل حلقة من المسابقة سؤال حول الإدمان، وتخصيص جوائز يوميا للفائزين.
كما يقدم الشيخ خالد الجندى برنامج “لعلكم تعقلون” يتناول فيه مشاكل المخدرات بشكل غير مباشر حيث يركز في حلقاته الأولى على الوقاية ثم يتناول بعد ذلك العلاج والإصرار على التعافي.. يذاع البرنامج يومياعلى قناة دريم الساعة 6:30 مساءاً طوال أيام شهر رمضان.

 

 

خلي بالك من عقلك

اقرأ المزيد