انهت مصر للطيران كافة استعدادتها لبدء موسم الحج هذا العام 1435هـ/2014م والذي من المقرر أن يبدأ سفر أول الأفواج في 11 سبتمبر القادم، حيث قامت الشركة بالتخطيط والتنظيم المبكر على جميع الأصعدة.
كما سخرت مصرللطيران كافة إمكانياتها لتقديم خدمة متميزة للسادة حجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع جميع الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيـران المدني، وفقا لما صرح به الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.
وأوضح الحفني “أنه من المخطط أن تنقل مصرللطيران 57 ألف حاجاً هذا العام بمعدل 20 ألف حاجاً من حجاج القرعة و 10500 من حجاج الجمعيات و 14500 ألف من حجاج شركات السياحة والأفراد والجهات الحكومية والهيئات المختلفة و 12 ألف حاجاً من حجاج الترانزيت”.
ومن جانبه، قال الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية “أنه من المقرر أن تُسير مصرللطيران 280 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة بمتوسط 15 إلى 20 رحلة يومياً بنسبة 60% رحلات إلى جدة و 40% رحلات إلى المدينة المنورة، حيث تبدأ مرحلة الذهاب يوم 11 سبتمر القادم بسفر أول أفواج الحج على مصرللطيران هذا العام وتستمر حتى 27 سبتمر كما تبدأ مرحلة العودة يوم 8 أكتوبر وتستمر حتى 27 أكتوبر 2014 بوصول أخر رحلة حج إلي أرض الوطن.
وأكد النحاس “أنه سوف يتم تخصيص ثلاثة مكاتب هذا العام لإصدار تذاكر الحج هي مكتب شبرا لإصدار تذاكر حجاج السياحة والأفراد والهيئات المختلفة والجهات الحكومية كما سيتم تخصيص مكتب لمصرللطيران فى مقر الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية بالعباسية لإصدار تذاكر حجاج القرعه وتخصيص مكتب لمصر للطيران فى مقر وزارة التضامن الاجتماعى بالعجوزة لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات”.
هذا وسوف ينتقل عمل إدارة الحج والعمرة خلال موسم حج هذا العام من مكتب مبيعات الأوبرا بوسط البلد إلى مكتب شبرا بأبراج أغاخان بالمظلات حرصاً على توفير مكان مناسب لكافة الجهات المتعاملة مع مصرللطيران فى إصدار تذاكر الحج.
وعلى صعيد آخر، صرح شريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران: “أنه لا توجد زيادة في أسعار تذاكر الحج هذا العام مقارنة بالعام السابق فيما يخص حجاج القرعة والجمعيات، بينما تشهد زيادة طفيفة فى أيام الذروة بالنسبة لحجاج شركات السياحة والهيئات في نفس الوقت الذي تقل أسعار بعض الشرائح فى غير أوقات الذروة عن العام السابق”، مضيفاً أنه سوف يبدأ إصدار تذاكر الحج إعتباراً من يوم 1 سبتمبر القادم ويستمر إصدار التذاكر حتى أخر رحلة حج يوم 27 سبتمبر.

اترك تعليق