لقي 34 شخصًا على الأقل حتفهم وأصيب نحو 41 أخرين في حادث تصادم وقع فجر اليوم الجمعة، بين أتوبيسين سياحيتين في جنوب سيناء شرقي القاهرة، على بعد حوالي 50 كيلومترا من مدينة شرم الشيخ.
ووقع الحادث المروع إثر اصطدام أتوبيسين، الأول تابع لشركة الجونة وكان متجها من شرم الشيخ للقاهرة، والثاني يتبع شركة حورس للسياحة وكان متجها من القاهرة إلى شرم الشيخ على بعد 50 كيلومترا من شرم تجاه طور سيناء في منتصف المسافة بين المدينتين.
وقال مدير عام مرفق إسعاف جنوب سيناء، الدكتور خالد أبوهاشم، إنه تم نقل 24 جثة منهم وكمية من أشلاء الضحايا إلى مستشفى الطور، و8 جثث وكمية من أشلاء الضحايا إلى مستشفى الطور العسكري، وجثتين إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي. وأشار إلى أنه تم نقل 10 مصابين في الحادث من مستشفى شرم إلى مستشفى الطور لإستقرار حالتهم.
ولفت أبوهاشم إلى أنه من بين المصابين الأجانب في الحادث فتاة أوكرانية تدعى فايكا (20 عاما)، ورجل يمني يدعى عبد القادر نصر العوالقي (24 عاما)، وسيدة سعودية تدعى خديجة عبدالرحمن (27 عاما)، وطفل سعودي يدعى ساديم حسين (عامين ونصف العام)، وكانت إصاباتهم غير خطيرة وتم تحويلهم إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي.
وقال مصدر أمني إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن النعاس غلب سائق إحدى الأتوبيسين المسرعين مما تسبب في تصادمها.
هذا، وانتقل مدير أمن جنوب سيناء، اللواء حاتم أمين، إلى مكان حادث التصادم وأمر قوات الحماية المدنية بسرعة العمل على إخراج المصابين من داخل الأتوبيسين المنكوبين، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لسرعة إسعافهم، وكذلك إخلاء الجثث من موقع الحادث.

اترك تعليق