قررت هيئة محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع، برئاسة المستشار نبيل عبد المجيد، تأجيل قضية إعادة محاكمة محمد إبراهيم سليمان، ومتهمين آخرين، في القضية المعروفة إعلامياً بـالحزام الأخضر» المتهمين فيها بالتربح والإضرار العمدى بالمال العام بقيمة 28 مليون جنيه، جراء بيع مساحات كبيرة من الأراضى بمنطقة الحزام الأخضر بأقل من سعرها السوقي الحقيقى، لجلسة 28 أكتوبر للاطلاع على أوراق القضية.
بدأت الجلسة بإثبات حضور إبراهيم سليمان وبرفقته أكثر من 10 محامين من هيئة الدفاع عنه وجلس وسط حراسة أمنية مشددة ولم تستغرق سوي دقائق معدودة.
ويحاكم في هذه القضية مع سليمان كل من رجل الأعمال سمير زكي عبد القوي رئيس مجلس إدارة شركة السادس من أكتوبر الزراعية للاستصلاح والتعمير، والشافعي عبد الحي سليمان الدكروري، ومحمد العربي محمد سليمان العربي، وليلى كامل برسوم، رؤساء هيئة المجتمعات العمرانية السابقين.
كانت نيابة الأموال العامة العليا قد أمرت في أواخر شهر مايو الماضي، بإحالة المتهمين في القضية إلى محكمة الجنايات، بعد أن كشفت التحقيقات عن تواطئ المتهمين من المسؤلين السابقين بهيئة المجتمعات العمرانية مع المتهم سمير زكي عبد القوي، بموافقتهم على تخفيض سعر الأرض المخصصة للشركة التي يترأسها، وذلك بالمخالفة للقواعد والعقد المبرم بين الطرفين، بما مقداره 28 مليون جنيه، وفقًا لما تضمنته أقوال الشهود وتقارير اللجان الفنية والجهاز المركزي للمحاسبات وتحريات مباحث الأموال العامة.
وكشفت التحقيقات عن وجود العديد من المخالفات الأخرى المتعلقة بتخصيص الأرض والتعاملات التي جرت بشأنها من هيئة المجتمعات العمرانية والمتهم سمير زكي والشركة التي يرأس مجلس إدارتها.

اترك تعليق