الرئيسية تقارير «ماجد الفطيم» ترعى فعاليات رالى «عبور مصر» لدعم السياحة

«ماجد الفطيم» ترعى فعاليات رالى «عبور مصر» لدعم السياحة

أعلنت مجموعة “ماجد الفطيم” عن مشاركته مشروعها “سيتي سنتر الإسكندرية” كراع رسمي لتحدي عبور مصر، والذي من المقرر أن يقطع 3000 كم حول مصر في الفترة من 14 وحتى 22 نوفمبرالجاري.
ويستضيف سيتي سنتر الإسكندرية، حفل اطلاق تحدي عبور مصر في 13 نوفمبر، وذلك بحضور ممثلين عن محافظة الإسكندرية وهيئة تنشيط السياحة، لينطلق التحدي من عروس البحر المتوسط ليعبر مدن مصر ويصل لمحطته الأخيرة بالعاصمة.
ويتيح حفل الإطلاق الفرصة لعشاق الدراجات البخارية لمقابلة أشهر المحترفين في تلك الرياضة على المستويين المحلي والعالمي، كما يشارك في هذا التحدي السيد/ أليكس شاكون، أحد أشهر محترفي ركوب الدراجات البخارية حول العالم. ويُعد هذا الحدث فرصة رائعة لدعم السياحة واستعراض تراث مصر و تاريخها العريق.
مصطفى خليف، مدير سيتي سنتر الإسكندرية، قال “يسرنا أن نكون الراعي الرسمي لواحد من أكبر الأحداث المحلية التي تشجع السياحة للمرة الثالثة، كما نفخر أن يكون مركزنا هو نقطة الانطلاق لتحدي عبور مصر 2014. وبإعتبارنا مركز التسوق الرائد في الإسكندرية، نؤمن بأهمية مشاركتنا في مثل هذه المبادرات المتميزة التي من شأنها دعم تنمية السياحة في مصر والحفاظ على مكانتها الرائدة كواحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في العالم”.
ويحضر حفل الافتتاح أعضاء الإدارة العليا بشركة ماجد الفطيم في مصر، بالإضافة لإدارة وفريق عمل سيتي سنتر الإسكندرية.
ويشارك في تحدي عبور مصر 60 متسابقاً من مصر ومختلف جنسيات العالم، حيث يقطعون 3000 كم حول المدن المصرية على دراجاتهم البخارية، ويتضمن طريق الرحلة المرور بأكثر المناطق السياحية شهرة في مصر إبتداءا من شواطئ البحر المتوسط ومرورا بشواطئ البحر الأحمر ثم واحات الصحراء الشرقية والغربية ووصولاً لأهرامات الجيزة.
يُعد تحدي عبور مصر هو أكبر الأنشطة التي يتم تنظيمها للدراجات البخارية في المنطقة بأكملها، حيث يستعرض كل عام أشهر المعالم السياحية في مصر عبر طريق سفر مختلف يمر بأشهر المناطق السياحية.
وقد تم تنظيم التحدي الأول عام 2011 كمبادرة لدعم السياحة الداخلية واستمر لمدة 9 أيام ليقطع مسافة 1700 كم انطلاقا من شواطئ البحر المتوسط في شمال مصر وصولا إلى معبد أبو سمبل على حدود مصر الجنوبية.

Exit mobile version