الخميس, مارس 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلرؤساء الأحزاب المصرية يشكلون لجنة لإعداد وثيقة للقائمة الموحدة لإنتخابات البرلمان

رؤساء الأحزاب المصرية يشكلون لجنة لإعداد وثيقة للقائمة الموحدة لإنتخابات البرلمان

أعلن الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب “الوفد”، أنه تم الاتفاق خلال اجتماع الأحزاب والقوى السياسية الذي عقد مساء اليوم على تشكيل لجنة لإعداد وثيقة سياسية للقائمة الموحدة الخاصة بإنتخابات مجلس النواب، وتضم في عضويتها سمير غطاس، الدكتور أحمد البرعي، وعمرو الشوبكي، ونبيل زكي.
وفي بيان عقب انتهاء الاجتماع، الذي ضم نحو 18 حزبا، قال البدوي”إن هذه اللجنة تم اختيارها لأن كل عضو من أعضائها يمثل تحالفًا كان له قائمة ووثيقة وسيتم صياغة هذه القوائم الأربعة بمعرفة هذه اللجنة”.
وأوضح أنه تم تكليف نقيب المحامين بوضع المعايير التي سيتم على أساسها اختيار المرشحين عن التحالف لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على أن يتم عرضها على الأحزاب في اجتماعها الذي سيعقد الثلاثاء المقبل.
ولفت إلى أنه تم اختيار لجنة لإقتراح المعايير الخاصة بإختيار المرشحين، لأن الاتفاق سيكون بمعرفة المجتمعيين جميعا ورؤساء الأحزاب، وقد تم اختيار المهندس حسام الخولي واللواء أمين راضي والمهندس محمد سامي ومحمد بدران المهندس تامر وجيه.
وذكر رئيس حزب “الوفد”، انه “تم التنويه داخل الاجتماع على أن يتفق الحضور على اختيار المستشار عدلي منصور رئيسًا للبرلمان، ولكن وجدنا أنه لا داعي لوضع هذا الأمر في البيان لأنه أمر مستقبلي بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية”.
وقال طارق زيدان، المتحدث باسم ائتلاف: “نداء مصر”، إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع مع الأحزاب اليوم على وضع معايير محددة لاختيار المرشحين التحالف علي القائمة والفردي، وكذلك رفض التقسيم بين الأحزاب، لافتًا إلى أنه لم يتم الاتفاق على اسم للتحالف حتى الآن.
وأوضح أنه جاري التجهيز لميثاق سياسي واحد يتم إقراره عقب موافقة جميع الأحزاب على المشاركة، مشيرا إلى أنه سيتم العودة للأحزاب المشاركة في الائتلاف وعرض ما تم الاتفاق عليه في اجتماع اليوم ومن ثم يتم اتخاذ القرار بالاستمرار في تحالف “الوفد” من عدمه.

اقرأ المزيد