الخميس, مايو 23, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيران35 لغة ضمن نظام «طيران الإمارات» للترفيه الجوى لنحو 145 وجهة بمختلف...

35 لغة ضمن نظام «طيران الإمارات» للترفيه الجوى لنحو 145 وجهة بمختلف أنحاء العالم

تواصل طيران الإمارات تعزيز محتوى البرامج ضمن نظامها للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي ice الرقمي ذي الشاشة العريضة، بحيث باتت تشمل اليوم 35 لغة، وهو ما يتماشى مع التنوع الكبير في جنسيات القاعدة المتنامية لمسافري الناقلة، التي نقلت خلال عام 2014 ما يزيد على 45 مليون مسافر إلى أكثر من 145 وجهة في مختلف أنحاء العالم.
ويتطلب توفير محتوى بجميع هذه اللغات التعامل مع تحديات وتعقيدات كبيرة، خاصة وأن المحتوى متعدد اللغات الذي يتوفر عبر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه ice الرقمي ذي الشاشة العريضة يخضع للتحديث بشكل شهري، وهو ما يتحقق من دون التأثير على مستويات تنوع وعمق وثراء هذا المحتوى لضمان تلبية مختلف أذواق واهتمامات المسافرين.
وسواءَ كان المسافر يرغب في مشاهدة أفلام وبرامج بلغته الأم طوال مدة رحلته، أم يرغب في التعرف إلى ثقافات ولغات أخرى، فإن نظام ice يوفر المحتوى المثالي الذي يلبي مختلف احتياجات المسافر العصري العالمي متعدد اللغات.
وقال باتريك برانيللي، نائب رئيس طيران الإمارات للخدمات الجوية: “تعكس الخيارات الترفيهية المتنوعة التي نقدمها التباين الكبير في ثقافات وجنسيات مسافرينا في مختلف أنحاء العالم، فنحن نسعى دوماً للتعرف إلى ما يفضله مسافرونا من خيارات ترفيهية ونعمل على تلبية احتياجاتهم في هذا الشأن، مع إدراكنا أن اللغات المستخدمة في بث الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقية تلعب دوراً حيويا في تلبية الأذواق المختلفة”.
وأضاف “باعتبارنا ناقلة دولية تربط فيما بين الناس في مختلف أنحاء العالم، فإن اللغات التي نوفرها في الأجواء تتسم بمستوى غير مسبوق من التنوع، سواء تعلق الأمر باللغات التي يجيدها أفراد أطقم الخدمات الجوية الذين ينحدورن من جنسيات متعددة، أم باللغات المستخدمة في بث المحتوي الترفيهي عبر نظامنا الترفيهي الفريد، الأمر الذي يساهم في تعزيز شعبية طيران الإمارات باعتبارها الخيار المفضل للمسافرين”.
يذكر أن نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه ice الرقمي ذي الشاشة العريضة يوفر أفلاماً بأكثر من 10 لغات أوروبية مختلفة، بما فيها أفلام حائزة جوائز رفيعة مثل “أمور”، “لا في إن روز” و”أميلي” باللغة الفرنسية و”بورجمان” باللغة الهولندية. كما يجد المسافرون العرب مجموعة واسعة من الأفلام فيلم مثل فيلم “مراتي وزوجتي” والبرامج التلفزيونية والغنائية العربية، بل وحتى الصحف والمجلات من منطقة الشرق الأوسط.
وفي عام 2014، حاز نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه ice الرقمي ذي الشاشة العريضة على جائزة “أفضل نظام للترفيه في الأجواء” ضمن جوائز “سكاي تراكس العالمية للطيران” للسنة العاشرة على التوالي.
وتوفر الطائرات الجديدة ضمن أسطول طيران الإمارات من طرازي إيرباص A380 وبوينج 777 نظام ice الترفيهي الرقمي عبر شاشات تلفزيونية شخصية أكبر حجما تتميز بدرجة وضوح عالية، ويبلغ قياس هذه الشاشات الشخصية 27 بوصة في الدرجة الأولى، وفي درجة رجال الأعمال 20 بوصة وفي الدرجة السياحية 12.1 بوصة.

اقرأ المزيد