الأحد, أبريل 21, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانترافلستارت تتيح للعملاء حجز الفنادق وتذاكر الطيران إلكترونيا والسداد عبر «فورى»

ترافلستارت تتيح للعملاء حجز الفنادق وتذاكر الطيران إلكترونيا والسداد عبر «فورى»

أعلنت اليوم شركة “ترافلستارت”، أبرز وكالات السفر والسياحة عبر الإنترنت في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا، عن تقديم خدمة “الدفع في المتجر” pay@store، وذلك بالتعاون مع شركة “بيفورت” بوابة المدفوعات الإلكترونية الرائدة في العالم العربي.
وتمثل خدمة “الدفع في المتجر” إضافة جديدة لخيارات سداد قيمة تذاكر الطيران وغيرها من الخدمات التي تقدمها الشركة عبر موقعها على الإنترنت.
الخدمة الجديدة تجعل من حجز تذاكر الطيران إلكترونيا وسداد قيمتها أمرا أكثر يسرا وسهولة، خاصة بالنسبة لمن ليس لديه حساب مصرفي أو بطاقات ائتمان. فهي تتيح للعملاء إمكانية الدفع نقدا “كاش” عبر شبكة “فوري” على مستوى الجمهورية، وفي أي وقت على مدى ال 24 ساعة، حتى بعد ساعات العمل الرسمية للبنوك وشركة ترافلستارت. من خلال أكثر من 50 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، و6200 ماكينة صراف آلي (ATM)، و1300 مكتب بريد.
أحمد سعد الدين، المدير الاقليمي لشركة ترافلستارت في مصر، قال “إن تقديم خدمة الدفع في المتجر إلى جانب الخيارات الأخرى التي توفرها الشركة يأتي في إطار استراتيجية ترافلستارات التي تهدف إلى جعل حجز تذاكر الطيران وغيرها من خدمات السفر كالفنادق والسيارات، إلكترونيا أكثر يسرا ومرونة إلى أقصى حد ممكن”.
ولفت إلى أنه رغم النمو السريع لمعدلات استخدام الإنترنت في مصر وتزايد الاعتماد على خدمات الحجز الإلكتروني لتذاكر الطيران وخدمات السفر، إلا أن الدفع نقدا لا يزال هو الوسيلة الأكثر انتشارا في عمليات السداد، ومن هنا تأتي أهمية توفير خدمة “الدفع في المتجر” لعملائنا.
ويكتسب تقديم خدمة pay@store أهمية كبيرة في مصر، بالنظر إلى أن من لديهم حسابات مصرفية لا يتجاوز 9% من عدد السكان، في حين أن هذه النسبة على مستوى العالم العربي، تصل في المتوسط إلى 18%. غير أنه في مقابل محدودية انتشار الحسابات المصرفية واستخدام بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم، فإن مصر تشهد طفرة في مجال التجارة الإلكترونية وبصفة خاصة في قطاع السفر والسياحة.
وفيما يصل عدد مستخدمي الإنترنت إلى 40% من السكان أي نحو 38 مليون مستخدم، فإنه بنهاية العام الماضي بلغ إجمالي تذاكر الطيران التي تم حجزها وسداد قيمتها إلكترونيا في مصر ما يعادل 6 مليارات دولار تمثل نحو 12% من إجمالي أسواق المنطقة. كما أن اللافت أيضا أن 9% من إجمالي الحجز في الفنادق في مصر يتم إلكترونيا.
وتتميز خدمة “الدفع في المتجر” بالبساطة التامة، فضلا عن تمتعها بأعلى معدلات الأمان في التعاملات الإلكترونية وفقا للمعايير العالمية. ويمكن لعميل ترافلستارت اختيار وسيلة pay@store من بين خيارات السداد المتاحة على موقع الشركة، حيث يحصل على إيصال بالدفع يمكنه بعد ذلك من السداد نقدا عبر شبكة فوري، في أي منفذ على مستوى الجمهورية.
وكانت الشركة قد قدمت الشهر الماضي خدمة حجز تذاكر الطيران عبر الهاتف المحمول في مصر والشرق الأوسط، وذلك عبر تطبيق جديد متاح للأجهزة المحمولة بنظام “أندرويد” وiOS، وهو بمثابة وكالة سفر فعالة في جيوب العملاء، وأداة لا غنى عنها لمن يريد حجز تذكرة سفر وسداد قيمتها في أي وقت.

اقرأ المزيد