السبت, يوليو 27, 2024

اخر الاخبار

عاجلبوتين في زيارة رسمية اليوم إلى مصر لبحث الأوضاع السياسية بالمنطقه والتعاون...

بوتين في زيارة رسمية اليوم إلى مصر لبحث الأوضاع السياسية بالمنطقه والتعاون الاقتصادى

يبدأ الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الإثنين، زيارته الرسمية إلى مصر والتي تستمر يومين في مسعى لتوسيع نفوذ بلاده في أكبر بلد عربي، في وقت ما تزال فيه العلاقات بين القاهرة وواشنطن فاترة.
وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها بوتين للقاهرة منذ 10 سنوات، وخصوصًا منذ ثورة 25 يناير 2011 التي اسقطت الرئيس الأسبق حسني مبارك الذي كان بوتين التقاه في آخر زيارة قام بها إلى مصر في العام 2005.
ويقول الخبراء إن بوتين، الذي سيحضر حفلًا موسيقيًا في دار الاوبرا بقلب القاهرة مساء اليوم، يريد أن يثبت بهذه الزيارة كذلك أنه ليس معزولًا دوليًا على الرغم من الأزمة الأوكرانية.
وبحسب المسئولين فان زيارة بوتين، التي تتضمن مباحثات مع السيسي ومسئولين مصريين آخرين، تهدف إلى تقوية العلاقات المتنامية بين البلدين.
وقال الكرملين إن السيسي وبوتين “سيوليان اهتمامًا خاصًا لتعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين”. ويتوقع أن يناقشا كذلك الأوضاع في العراق وليبيا وسوريا والنزاع العربي-الإسرائيلي.
ومن المقرر أن يتم توقيع اتفاقيات شراكة تجارية بين البلدين، واتفاقًا بين وكالة “روسيا سيغونديا” وصحيفة “الأهرام” الحكومية.

اقرأ المزيد