الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيالينوفو تطلق خوادم ThinkServer فى الإمارات وقطر ومصر

لينوفو تطلق خوادم ThinkServer فى الإمارات وقطر ومصر

أعلنت اليوم شركة لينوفو، الأولى عالمياً في الحواسيب الشخصية، عن تدشين أول منتجاتها من عائلة الخوادم ثينك سيرفر (ThinkServer) للمرة الأولى في الإمارات وقطر ومصر، معززة بذلك محفظتها من المنتجات والخدمات لتصبح محطة واحدة لتقديم الحلول لعملاء المؤسسات والشركات المتوسطة الصغيرة.
وأوضحت الشركة أن خوادم ThinkServer سيتم إطلاقها في الشرق الأوسط وإفريقيا خلال الشهور القليلة القادمة.
وتتضمن مجموعة ThinkServer خوادم الرفوف التي تناسب النشر على السحابة وقواعد البيانات، أو أعباء الأحمال الافتراضية، إلى جانب الخوادم البرجية المصممة لإدارة أعمال الملفات والطباعة ومنافذ البيع.
لي ألكورن، مدير مجموعة أعمال المؤسسات في لينوفو الشرق الأوسط وإفريقيا، قال “لينوفو في وضع جيد كمنافس عالمي قوي في سوق المؤسسات والشركات المتوسطة الصغيرة، تقدم للعملاء حلولاً متكاملة من البداية وحتى النهاية، بما في ذلك التخزين، والخوادم، والشبكات، والبرمجيات والخدمات ذات الصلة. يأتي إطلاق خوادم ThinkServer في المنطقة دليلاً على التزامنا تجاه عملائنا الذين يرغبون بالحصول على الأداء الاستثنائي، والموثوقية، والأدوات سهلة الاستخدام والحلول التي تناسبهم”.
خوادم الرفوف من ThinkServer
تتمتع هذه الخوادم بتصميم متوازن يجعلها قادرة على تلبية متطلبات الأعمال الحالية والمستقبلية، وتقدم أداء بمستوى عالمي، وتصميم كفؤ من حيث الاقتصاد في استهلاك الطاقة الكهربائية، إلى جانب الكثير من المزايا القياسية، وفوق كل ذلك السعر المناسب.
وعلى سبيل المثال، يتمتع الخادم ThinkServer RS140 بحجم صغير والمستوى الأول 1U من خوادم الرفوف وبتصميم يلبي احتياجات الشركات الصغرة أو بيئات الأعمال الموزعة. وهو قادر على تشغيل مجموعة واسعة من أنظمة التشغيل منها عميل OS من أجل تطبيقات التجزئة. وهو من أكثر الطرازات هدوءاً في القطاع ويتمتع بأدوات إدارة قياسية وسهلة الاستخدام. وإلى جانب ما سبق فإنه قادر على التوسع من حيث القدرات الشبكية، ويقبل الدعم من مجال واسع من المعالجات انطلاقاً من إنتل Core i3 وحتى إنتل Xeon، وإلى جانب ذلك فإنه يستطيع دعم رفوف 4-post و 2-post ليوفر مزيداً من المرونة من حيث المساحة في مكان التشغيل.
وإلى جانب الطراز RS140 أطلقت لينوفو طرازات أخرى من خوادم الرفوف هي: RD350 وRD450 وRD550 وRD650.
الخوادم البرجية من ThinkServer
هذه الفئة من الخوادم مصممة لتقدم الأداء الجيد والاعتمادية وأدوات سهلة الاستخدام لتمكن من تنفيذ أعباء الأعمال الضخمة وبتكلفة مناسبة. وهنا نشير إلى الطراز TS140 الذي يتميز بسعر مناسب جداً وهو من فئة خوادم 4U للمؤسسات.
والخادم ThinkServer TS140 هو مزود حقيقي من مستوى المؤسسات مجهز بمعالجات إنتل Intel® Xeon® E3-1200 v3 ويقدم أداءً أعلى بنسبة 15% من الجيل السابق للخوادم البرجية ما يمكن العملاء من امتلاك قوة الحوسبة التي يحتاجونها لتلبية احتياجات أعمالهم بكل كفاءة. ويتمتع هذا الخادم بمزايا الاعتمادية مثل رمز تصحيح الأخطاء (ECC)، وضابط على اللوحة الأم للتحكم بالذاكرة والتخزين مع إمكانية تركيب تخزين حتى RAID 5 لحماية البيانات.
الخادم ThinkServer TS140
بالإضافة إلى ميزة السعر المناسب فإن هذا الخادم قابل للترقية، ومن الممكن زيادة سعته التخزينية حتى 16 تيرا بايت وزيادة الذاكرة حتى 32 غيغابايت ويوفر 4 شقوق توسع من نوع PCI/PCIe ما يمكن من ترقية قدرات هذا الخادم عندما تتطور احتياجات أعمالك. ويتمتع أيضاً بأدوات سهلة للنشر والمراقبة والإدارة المستمرة. وعلى سبيل المثال فإن الخادم TS140 يأتي بشكل قياسي مع أحدث تقنيات الإدارة المتقدمة من إنتل (AMT) 9.0، ومع أي من هذه الطرازات تستطيع النفاذ إلى الخادم وإدارته من موقع خارجي.
وتتضمن الخوادم البرجية ThinkServer الطرازات التالية: TS140 وTS440 وTD340 وTD350.
جدير بالذكر، أنه باستحواذ لينوفو على أعمال مُخدّمات آي بي إم “أكس 86″، فإن لينوفو تضيف إلى جعبتها أعمالاً من المستوى العالمي ما يوسع من قدراتها في مجال المؤسسات على مستوى العتاد والخدمات، ويعزز مكانة الشركة كأهم مزود في سوق المُخدّمات. وبالجمع ما بين الانتشار العالمي لشركة لينوفو وكفاءتها وعملياتها التشغيلية الممتازة مع تراث الجودة العريق لدى آي بي ام ورصيدها من الابتكار والخدمات، فإن لينوفو أصبحت تتمتع بميزة تنافسية تمكنها من دفع عجلة الربحية وجعل الشركة رائدة في عالم المؤسسات.

اقرأ المزيد