الخميس, أبريل 18, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيا«إكسبو 2020» ومشروع «مدينة ذكية» يعززان الطلب على حلول البيانات الكبيرة

«إكسبو 2020» ومشروع «مدينة ذكية» يعززان الطلب على حلول البيانات الكبيرة

في خضم الاستعداد لانعقاد منتدى “سيسكو كونيكت الإمارات 2015” المقرر انعقاده في 18 فبراير الحالي، قالت اليوم سيسكو إن الشركات العاملة بمنطقة الشرق الأوسط باتت تبحث عن أفضل حلول الأعمال لمواكبة تدفق ما يُعرف بالبيانات الكبيرة، لاسيما مع الاستعداد لاستضافة أحداث عالمية عملاقة بالمنطقة في طليعتها “إكسبو 2020” بدبي إلى جانب المشاريع الريادية مثل مشروع تحويل دبي إلى مدينة ذكية.
وبينما تعزز الابتكارات التقنية المتلاحقة زخم تقدُّم العالم نحو حقبة “إنترنت كل شيء”، ستشهد الشركات والمؤسسات زيادة مطردة في البيانات المتدفقة من الأجهزة النقالة والأجهزة القابلة للارتداء إلى جانب ملايين المجسات الموزَّعة في أنحاء مدينة دبي الذكية.
ووفقاً لتقرير “مؤشر سيسكو للشبكات المرئية: 2013-2018″، فإن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ستكون من بين أكبر المستفيدين من الاتصالية المتزايدة إذ ستشهد المنطقة أكبر نمو في العالم في سرعة نمو حركة البيانات النقالة.
ووفقاً لدراسة أجرتها مؤخراً “سيسكو”، يرى 40% من قادة الأعمال بالمنطقة أن أكبر عقبة أمام اتخاذ قرارات الأعمال المدروسة هي تفسير البيانات الهائلة وفهمها، الأمر الذي يؤكد الحاجة الماسَّة إلى حلول البيانات الكبيرة بالمنطقة.
وعلى سبيل المثال، بإمكان الملاعب المتصلة بالشبكة أن تستفيد من البيانات المجمَّعة خلال الفعاليات الرياضية المختلفة لإثراء تجربة الجمهور بتقديم مزايا وخصومات خاصة حسب الاهتمامات الفردية.
وبالمثل، يمكن للشركات المزوِّدة بالخدمة أن تحدِّد أسعار حزم الإنترنت اللاسلكية “واي فاي” للزوار حسب الاهتمامات المختلفة، فيما يمكن لمؤسسات الدفاع المدني أن تستخدم حلول التعاون المرئية لتعزيز معايير السلامة بالاعتماد على منظومة كاميرات المراقبة.
ولمواكبة حاجة الشركات والمؤسسات الإماراتية لفهم عملائها بشكل أفضل، وكذلك حاجة الشركات المزودِّة بالخدمة لتعزيز الفاعلية، أعلنت سيسكو مؤخراً عن الحلول البرمجية التحليلية Cisco Connected Analytics for the IoE لتمكين الشركات من الاستفادة من المعلومات والتوقعات والتوجهات القيِّمة المستندة إلى البيانات.

اقرأ المزيد