الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

تقاريراتفاقية بين وزارة التعليم وبنك الإسكندرية وفيلمار لتطوير صناعة النسيج فى مصر

اتفاقية بين وزارة التعليم وبنك الإسكندرية وفيلمار لتطوير صناعة النسيج فى مصر

تحت شعار “القطن من أجل الحياة” وقعت اليوم وزارة التربية والتعليم اتفاقية طويلة الاجل مع بنك الإسكندرية وشركة فيلمار النيل للنسيج (فيلمار جروب)؛ بهدف تعزيز القدرة التنافسية للمنسوجات القطنية المصرية في السوق العالمي.
الاتفاقية تم توقيعها بحضور الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم، وممثلا عن بنك الإسكندرية باولو فيفونا رئيس مجموعة المخاطر وعضو تنفيذي بمجلس ادارة البنك، وفينسينسو جاسبارى رئيس مجلس ادارة شركة فيلمار النيل للنسيج، وايضا بحضور ماركو مارزولى رئيس فيلمار جروب.
وتستهدف الاتفاقية دعم مشروع “القطن من أجل الحياة” ومدتها 5 سنوات، وتساعد على دعم زراعة القطن المصري طويل التيلة والنهوض بصناعة النسيج، عن طريق توفير العمالة الماهرة وتدريبها على استخدام التكنولوجيا المتطورة في آلات النسيج الحديثة.
كما تشمل الاتفاقية تطوير مهارات الطلاب في المدارس الزراعية على أفضل أساليب زراعة القطن طويل التيلة للحصول على محصول فائق الجودة والتأهيل للمنافسة في الاسواق العالمية.
وتم اختيار هذه المدارس في نطاق جغرافي لمناطق زراعة القطن، بحيث يتطابق التعليم التقني والزراعي مع الطلب العالمي على المنتجات عالية الجودة، وبناء جسر بين المناطق الريفية المصرية والأسواق العالمية.
والاتفاق يهدف للحفاظ على صناعة القطن المصرى الذي يتمتع بسمة مميزة وجودة متعارف عليها فى الأسواق العالمية.

اقرأ المزيد