الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

عاجلالكهرباء بصدد توزيع 10 ملايين «لمبة لِيد» على المواطنين بمصر نهاية الأسبوع

الكهرباء بصدد توزيع 10 ملايين «لمبة لِيد» على المواطنين بمصر نهاية الأسبوع

أكد مصدر بوزارة الكهرباء أنه سيتم بدء توزيع نحو 10 ملايين لمبة لِيَد على المواطنين مع نهاية الأسبوع الجارى على مستوى محافظات مصر بتكلفة استثمارية تصل إلى 200 مليون جنيه، موضحا أن العدد المستهدف فى المرحلة الأولى يبلغ 2،5 مليون مستهلك.
وتستهدف المرحلة الأولى ترشيد الاستهلاك فى أوقات الذروة بقدرة 250 ميجا وات خلال فصل الصيف فى إطار خطة الوزارة لتوعية المواطنين بأهمية وفائدة ترشيد الاستهلاك التى تعود عليهم فى المقام الأول لخفض فواتير الاستهلاك.
ولفت المصدر إلى أن قدرات اللمبات مختلفة 4، 6، 9 وات، وستكون متاحة للمواطنين بسعر التكلفة، وبالتقسيط على فاتورة الكهرباء الشهرية على قرابة 20 شهرا، على أن يتم تركيب 4 لمبات لكل مشترك “برغبته” وتقسيطها.
وذكر أن سعر اللمبة يتراوح بين 20 و25 جنيها بالقدرات المذكورة، وسيتم تركيبها نظير سحب اللمبات المتوهجة كثيفة الاستهلاك، وذلك بهدف نشر ثقافة الترشيد وتحسين كفاءة الطاقة.
وأضاف أن الوزارة تسير فى عدة اتجاهات لحل أزمة الكهرباء فى مصر وأهمها إنهاء برامج الصيانة السنوية، وإضافة قدرات جديدة من الطاقة المتجددة، موضحًا أن المستهدف من تركيب لمبات الليد الموفرة هو توفير حوالى 250 ميجاوات من الحمل المستهدف، إلى وفر فى استهلاك الطاقة الكهربائية سنويا فى حدود 1000 مليون كيلوات/ساعة.

اقرأ المزيد