الأحد, أبريل 14, 2024

اخر الاخبار

اقتصادبمشاركة NBAD وHSBC.. «اتصالات مصر» تحصل على قرض بقيمة 120 مليون دولار

بمشاركة NBAD وHSBC.. «اتصالات مصر» تحصل على قرض بقيمة 120 مليون دولار

في إطار التوسع الذي تستهدفه شركة “اتصالات مصر” في السوق المصري بما يلبي طموحات عملائها، وقعت الشركة اتفاقية مع بنكي أبو ظبي الوطني وHSBC تحصل بمقتضاها على قرض بقيمة 120 مليون دولار بواقع 60 مليون دولار من كل بنك، وتقوم الشركة بسداده على مدار 3 سنوات.
وأكدت شركة “اتصالات مصر” اللاعب الرئيسي في سوق الاتصالات المصري والذي يتميز بالديناميكية وسرعة النمو، أنها تسعى دائما لتقديم خدمات ترقى لطموحات عملائها، وتتناسب مع وضع الشركة المتقدم على خريطة شركات الاتصالات في مصر.
المهندس سعيد الهاملي، الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر عن سعادته بهذا التعاون مع بنكين كبيرين مثل “NBAD وHSBC”، مؤكدا أن هذا التعاون يأتي في إطار استراتيجية الشركة التي تستهدف مواكبة التطور التكنولوجي في مجال الاتصالات.
وأضاف “أن القرض يأتي في إطار حرصنا على تنويع مصادر التمويل لبناء مركز الشركة الاستراتيجي، وتمويل النمو المستقبلي لزيادة قدرتها التنافسية”.
من جانبه، أكد إيهاب رشدي، الرئيس التنفيذي للقطاع المالي بشركة اتصالات مصر، أن التعاون مع بنوك ذات قوة وتاريخ كبير في أسواق المال تدفع الشركة للحفاظ على مكانتها الرائدة باستمرار، لذا نسعد بهذا التعاون الجديد مع بنكي “أبو ظبي الوطني وHSBC” ونأمل أن يكون تعاون طويل الأجل، كما نأمل أن يثمر هذا التعاون عن مشروعات مستقبلية تخدم قطاع الاتصالات في السوق المصري والعملاء”.
فيما قال أحمد إسماعيل حسن، الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي الوطني – مصر: نعتز بثقة شركة كبيرة ورائده في مجال الاتصالات مثل “اتصالات مصر”، وسوف نعمل على توفير احتياجاتهم المالية التي تستهدف التوسع وتطوير قطاع الاتصالات وفق أعلى المعايير العالمية وأكثرها تطورا.
أما جاك إيمانويل بلانشيه، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك HSBC مصر، فقال “يسعدنا تقديم هذا التسهيل التمويلي لشركة اتصالات مصر في الوقت الذي تعمل فيه الشركة علي تحفيز استراتيجيتها التي تهدف الي تحقيق فرص نمو مستقبلية”.
تجدر الإشارة إلى أن شركة اتصالات مصر قد قامت بسداد آخر شريحة دولارية من القرض الذي حصلت عليه في عام 2010 من عدة بنوك بقيمة 300 مليون دولار عن طريق أقساط وتم الانتهاء من قيمة القرض بالكامل عام 2014.

اقرأ المزيد