الثلاثاء, أبريل 23, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيران«هيلتون الغردقة بلازا» يحصل مجددا على شهادة GreenGlobe العالمية لجهوده فى مجال...

«هيلتون الغردقة بلازا» يحصل مجددا على شهادة GreenGlobe العالمية لجهوده فى مجال البيئة

حصل فندق هيلتون الغردقة بلازا على شهادة Green Globe للعام الثاني على التوالي، والتي تُعد بمثابة تقدير عالمي رفيع المستوى للفنادق وشركات السياحة التي تُطبق أفضل الممارسات البيئية، وتُجسد مفهوم السياحة الخضراء على مستوى العالم.
يأتي فوز الفندق بهذه الشهادة العالمية بعد إجراء مجموعة من الخبراء المستقلين لعمليات مراجعة متكاملة لممارسات الاستدامة البيئية في مجالي العمليات والإدارة وتقييم شبكة الموردين بالفندق، للتأكد من توافق الفندق مع المعايير الموضوعة بدقة.
مهدي عثماني، مدير عام فندق هيلتون الغردقة بلازا، قال “يفخر فندق هيلتون الغردقة بلازا بفوزه المستحق بشهادة Green Globe بما يؤكد مكانتنا المرموقة والتزامنا بالمعايير الصارمة.. وبهذا نصبح الفندق الوحيد ضمن فنادق هيلتون العالمية في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا الذي يفوز بتلك الجائزة. إننا نؤمن بأنّ الوقت قد حان لزيادة الوعي بالممارسات البيئية المستدامة في المجتمعات التي نعيش ونعمل بها ونسافر إليها كل يوم”.
وهذا التكريم يعكس إلتزام الفندق بالإستثمار في مجالات متنوعة، هذا إلى جانب تدريب العاملين وتحسين نظم التشغيل.
الجدير بالذكر أن الفندق سبق له بناء غرفة مستقلة لفصل وتصنيف القمامة واستبدال أكياس القمامة البلاستيكية بأكياس قابلة للتحلل العضوي، في إطار برنامج RePurpose الذي يمثل التزام مجموعة هيلتون العالمية بدعم الفنادق التابعة لها في التخلص من النفايات بإعادة استخدامها وتدويرها، هذا بالإضافة إلى وضع نظام لترشيد استهلاك المياه والكهرباء في غرف النزلاء.
ونتيجة لذلك، تمكن الفندق من ترشيد استهلاك الكهرباء في الغرف بنسبة تصل إلى 11.8% وخفض استهلاك الوقود بنسبة تصل إلي 27.3% وترشيد استهلاك المياه بنسبة تصل إلي 30.8% خلال سنة 2014 مقارنة بمعدلات الاستهلاك في 2013.
في نفس الوقت يشارك هيلتون الغردقة بلازا ضمن أكثر من 4200 فندق تابع لمجموعة هيلتون العالمية في تطبيق نظام LightStay، وهو نظام حائز على العديد من الجوائز العالمية أطلقته المجموعة لقياس استهلاك الموارد والعمل على ترشيدها. يقوم النظام بمتابعة ومراقبة وتقليل استهلاك الطاقة والمياه وتقليل كمية النفايات الناتجة عن الفندق.
فيما أكد كريستيان مور، نائب الرئيس للعمليات في مصر ومنطقة الشام- مجموعة هيلتون العالمية: “تؤمن مجموعة هيلتون العالمية بأنّ تطبيق أفضل الممارسات البيئية يُعد جزءا لا يتجزأ من فلسفة الاستدامة التي نحرص على تطبيقها، لذا نشعر بسعادة كبيرة لفوزنا بشهادة Green Globe للعام الثاني على التوالي، حيث تمكن الفندق من شغل المكانة التي يستحقها كفندق متميز وقادر على تحقيق ذلك بجدارة”.
وأضاف “في نفس الوقت تلتزم مجموعة هيلتون العالمية بمنح النزلاء تجربة رائعة، مع المحافظة على البيئة طوال فترة إقامتهم، وتحقيق مزايا إضافية للمجتمع المحلي. إنّ قيامنا بتلك الجهود يأتي في إطار مبادرتنا العالمية Travel with Purpose® الخاصة بالمسئولية الاجتماعية”.
ويؤكد التكريم الأخير الذي حظي به هيلتون الغردقة بلازا على التزام الفندق بتطبيق مبادئ الاستدامة البيئية على المدى الطويل، حيث سبق له الفوز بعدد من الجوائز في هذا المجال كان آخرها جائزتي أفضل فندق صديق للبيئة في كل من أفريقيا ومصر ضمن جوائز السياحة العالمية لعام 2014 وذلك خلال الحفل الكبير الذي أقيم في لندن على هامش سوق السياحة العالمي هشام زعزوع وزير السياحة المصري.

اقرأ المزيد