الثلاثاء, أبريل 16, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيران3 شركات طيران ليبية تعمل بمطار برج العرب لإعادة المصريين الراغبين

3 شركات طيران ليبية تعمل بمطار برج العرب لإعادة المصريين الراغبين

ذكرت مصادر مطلعة أنه بالرغُم من توقف، حركة الطيران المدني، بين القاهرة والمدن الليبية منذ اندلاع الثورة في ليبيا، وعدم استقرار الأوضاع الأمنية، إلا أنها تعمل بين بعض المدن الليبية ومطار برج العرب الدولي عن طريق شركات الطيران الليبية التي تنظم حوالي 15 رحلة بطائراتها لنقل الليبيين والبضائع من القاهرة وإعادة المصريين الراغبين في العودة.
وأكدت المصادر أن هناك 3 شركات طيران ليبية تعمل بالمطار وهي “اير ليبيا والأفريقية والابرق” وتنظم تلك الشركات حوالي 15 رحلة أسبوعية بين مطارات الابرق وطبرق ومعتيقة إلي مطار برج العرب.
وأشارت إلى انه منذ 20 يناير الماضي، صدر قرار لجهات الأمن بمنع سفر المصريين إلى ليبيا على تلك الرحلات وتم تطبيقه على شركات الطيران وتم منع عدد من المصريين للسفر للأراضي الليبية علي رحلات الشركات الثلاثة بسبب عدم استقرار الأوضاع الأمنية هناك مما يهدد حياة المصريين علي الأراضي الليبية.
فيما شددت المصادر أنه بعد إعدام تنظيم “داعش” الإرهابي للمصريين هناك، فسيتم تشديد الإجراءات أكثر ولن يسمح بسفر أي مصري لأي مدينة ليبية وإنما يسمح بإعادتهم علي رحلات الشركات الثلاثة.
هذا، وقد أكدت مصادر بوزارة الطيران المدني، أن شركات الطيران المصرية لا تنظم أي رحلات للمدن الليبية، وأن رحلات مصر للطيران متوقفة منذ اندلاع الأحداث في ليبيا وعدم استقرار الأوضاع الأمنية مما يهدد سلامة الركاب والأطقم الطائرة,.
وأعربت الوزارة فى نفس الوقت عن استعدادها لتنظيم جسر جوي لنقل المصريين من أي مكان وليس ليبيا فقط، موضحة أن هناك تنسيق كامل مع كافة الجهات التي تعمل في هذا الملف.

اقرأ المزيد