الأربعاء, أبريل 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتلازوردى تستعرض خبرتها للوصول لأرقى المعايير العالمية لجودة ونقاء المشغولات الذهبية

لازوردى تستعرض خبرتها للوصول لأرقى المعايير العالمية لجودة ونقاء المشغولات الذهبية

بحضور سليم شدياق الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي، والعميد محمد حنفي رئيس مصلحة الدمغة والموازين التابعة لوزارة التموين، عقدت شركة لازوردي ندوة لمناقشة جودة ونقاء المشغولات الذهبية في مصر، كما استعرضت خبرتها الناجحة في الوصول لأعلى المعايير العالمية لجودة ونقاء مشغولاتها.
سليم شدياق، قال “تسعى لازوردي دائماً لتطبيق أفضل الممارسات والتقنيات العالمية الحديثة التي من شأنها تقديم أعلى مستويات الجودة لكل ما نقدمه من منتجات، من حيث نقاء الذهب وجمال التصميم اللذان نتميز بهما عن غيرنا. وتعد لازوردي هي الشركة الوحيدة المنتجة للمجوهرات الذهبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تحمل شهادة LBMA (شهادة سوق لندن للسبائك المعتمدة) وتمثل هذه الشهادة أفضل معايير تكرير الذهب ونقائه”.
وأوضح “لقد استطعنا أن نشغل مكانة ريادية بفضل تعاوننا مع أشهر وألمع مصممي المجوهرات حول العالم، ومع أرقى بيوت تصميم المجوهرات للوصول إلى أروع التصاميم المتميزة وفقاً لأرقى معايير الإبداع العالمية”.
وأضاف “انتشرت مؤخراً ممارسات غير قانونية في إنتاج أعيرة غير مطابقة للمواصفات القياسية مما أدي إلى ارتفاع نسبة التلاعب في المنتجات بنسبة عالية، وهو ما يشكل خطراً كبيراً على صناعة الذهب في السوق المصرية. وبصفتنا أكبر منتجي الذهب والألماس في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نسعى لنشر الوعى بضرورة التعامل مع الشركات ذات المصداقية العالية في السوق لضمان جودة ونقاء الذهب. ولذلك نحرص على توفير عوامل لتعريف منتجنا في الأسواق عن طريق 3 علامات مميزة وهي: ختم لازوردي، ملصق لازوردي، وعلامة لازوردي الذهبية”.
وتابع شدياق “فمهما بلغ شغف المصمم بصياغة قطعة المجوهرات، يبقى الجواب النهائي لعيار القطعة، حينها يكتشف المستهلك أن ما يملكه ليس قيمة حقيقية من الذهب. كما أن التأثير السلبي لشراء هذه القطع المغشوشة يتعدى المستهلك ليصل تأثيره على سمعة السوق وتدهور القطاع بشكل عام”.
ومن جانبه، أعلن العميد محمد حنفي أن الحكومة المصرية تواصل حرصها على حماية المستهلك والحد من عمليات الغش والتزوير للمشغولات الذهبية، عن طريق تكثيف الحملات على أسواق الذهب والتجار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين لحماية حقوق الدولة والمستهلك”.
كما أعرب عن أهمية الدور الذي تلعبه شركات القطاع الخاص مثل لازوردي للحد من انتشار هذه الممارسات غير القانونية التي من شأنها التأثير سلبياً على القطاع بوجه عام.
الجدير بالذكر أن عدد العاملين بشركة لازوردي يبلغ 1400 عامل، وسوف يصل إجمالي استثمارات الشركة في مصر خلال العام الجاري إلى 60 مليون جنيها، مما سيساهم في توفير 200 فرصة عمل جديدة.

 

 

مؤبمر لازوردي

اقرأ المزيد