الخميس, مايو 2, 2024

اخر الاخبار

عاجلاستطلاع يظهر تقدم المعسكر الصهيونى على الليكود قبل أسبوع من انتخابات الكنيست

استطلاع يظهر تقدم المعسكر الصهيونى على الليكود قبل أسبوع من انتخابات الكنيست

أظهر استطلاع للرأي، أجرته القناة الثانية العبرية، تفوق المعسكر الصهيوني (تحالف حزبي العمل الذي يرأسه اسحاق هيرتسوج والحركة التى تتزعمه تسيبي ليفني) على حزب الليكود بقيادة رئيس الحكومة الحالي بنيامين نتنياهو، بفارق أربع مقاعد، وذلك قبل أسبوع من الانتخابات.
ووفق الاستطلاع، حصل المعسكر الصهيوني على 25 مقعدًا، مقابل 21 مقعدًا لحزب الليكود، من أصل 120 مقعدًا، ومن ثم فأن ليفني وهيرتسوج سوف يقومان بتشكيل الحكومة الإسرائيلية، وعو ما أقر به نتنياهو.
واعترفت مصادر في “الليكود” بأن الأجواء التي يعيشها الحزب “تذكر بمن يوشك أن يفقد السلطة، وأن هناك اتجاه كبير لدى الإسرائيليين نحو اليسار”. وأضافت أنها تعول على تظاهرات تيارات اليمين الأحد المقبل، لتغيير النزعة لدى الناخبين، كمحاولة أخيرة لإحداث تغيير لصالح الليكود.
وبحسب موقع (nrg) الإخباري، يعقد العديد من نشطاء اليمين الأمل على “قبول نتنياهو إلقاء خطاب مساء الأحد، واعتبرت مصادر بالليكود، أن “خطاب أمام قرابة 150 ألف شخص في ميدان رابين، سيحمل الكثير من الدلالات مقارنة بخطابه أمام أعضاء بالكونجرس الأمريكي”.
ويركز جدول أعمال نتنياهو بحسب الموقع مع بداية الأسبوع المقبل، على محاولات الفرصة الأخيرة لإنقاذ حزبه، وسوف يقوم بجولات مكوكية في العديد من المناطق على أمل أن يحشد أصوات الناخبين، قبيل انطلاق انتخابات الكنيست يوم الثلاثاء 17 مارس الجاري.

اقرأ المزيد