الجمعة, مايو 17, 2024

اخر الاخبار

عاجلمصر والإمارات يطالبان بإجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التى تهدد الأمن القومى العربى

مصر والإمارات يطالبان بإجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التى تهدد الأمن القومى العربى

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، أن مؤتمر الاقتصاد المصرى والحضور الواسع من دول ومؤسسات عالمية دليل قوى على اهتمام العالم وحرصه على التواجد والمشاركة فى دعم المسيرة الاقتصادية والتنمية الحضارية لمصر.
وأضاف نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات “وهو ما يؤكد على مكانة مصر وقدرتها على توظيف مقوماتها الاقتصادية وتنفيذ استراتيجيات استثمارية مشجعة تصب فى صالح نمو الاقتصاد المصري”، معرباً عن ثقته بقدرة القيادة المصرية على إدارة وإنجاح المؤتمر وتحقيق جميع أهدافه لصالح الاقتصاد المصرى.
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم للشيخ محمد بن زايد، بحضور وزراء الدفاع والتضامن والخارجية، ورئيس المخابرات العامة. ومن الجانب الإماراتى نائب رئيس الوزراء ووزيرى الداخلية والخارجية، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد للأعمال الخيرية، ووزير الدولة الإماراتي، ونائب رئيس أركان حرب القوات المسلحة، فضلاً عن سفير الإمارات بالقاهرة.
وذكر السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى بإسم رئاسة الجمهورية أن رؤى البلدين تطابقت بشأن العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، حيث تم التأكيد على الحاجة إلى اتخاذ إجراءات سريعة لمواجهة الأخطار التى تهدد الأمن القومى العربى وكذا السلم والأمن الدوليين، لاسيما فى ظل اتساع دائرة انتشار الإرهاب الذى أضحى لا يعرف حدوداً.

اقرأ المزيد