الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمنصة «نفهم» التعليمية تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعى العرب

منصة «نفهم» التعليمية تفوز بجائزة رواد التواصل الاجتماعى العرب

ذهبت جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب (ASMIA)، هذا العام، عن فئة أفضل منصة للتواصل الاجتماعي التعليمي في العالم العربي، إلى منصة “نفهم” التعليمية المجانية على شبكة الإنترنت والتي توفر مصادر للتعليم المدرسي من مراحله الابتدائية وحتى الثانوية في صورة فيديوهات وموارد تساعد الطلاب في جميع أنحاء المنطقة على فهم دروس مناهج التعليم الدراسي العامة المقررة.
جدير بالذكر أن جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب هي أول حفل توزيع جوائز في العالم العربي يسلط الضوء على المبادرات العربية المتميزة في مجال وسائل التواصل الاجتماعي؛ إذ تكرم الجائزة الإبداعات المهمة التي أحدثت تأثيرًا إيجابيًا في تطوير المجتمعات ورخائها والتي ساهمت في ارتقاء الشعوب وتطورها سواء أكانت هذه الإبداعات على مستوى فردي أو مؤسسي.
وبفضل الجهود التي بذلها الموقع لتعزيز المشاركة الاجتماعية والأكاديمية بين الطلاب فضلاً عن تشجيعه للتواصل والتفكير الإبداعي عبر قنوات التواصل الاجتماعي، كان فوز “نفهم” بهذه الجائزة فوزًا مستحقًا. فلم يقتصر دور المبادرة على المساهمة في تطوير الأفراد داخل المجتمعات العربية فحسب، بل تعداها ليخلق وعيًا إيجابيًا بأهمية التعليم وضرورة توفيره لجميع أفراد المجتمع.
وتوفر نفهم فيديوهات يسجلها معلمون تتراوح مدتها من 5 إلى 20 دقيقة بالإضافة إلى تجميع عدد ضخم من الفيديوهات المتنوعة التي يراجعها المختصون في جميع المجالات الأكاديمية قبل عرضها على الموقع بهدف توضيح المفاهيم التعليمية المتنوعة باستخدام طرق مختلفة، وشرح الدروس شرحًا تفصيليًا مبسطًا يمكّن الطلاب من استيعابها بسهولة ويسر.
ويحتوي موقع نفهم الإلكتروني على 23 ألف فيديو تعليمي بلغ عدد مشاهداتها أكثر من 25 مليون مشاهدة بمعدل 100 ألف مشاهدة لدرس الفيديو يوميًا. كما يبلغ عدد مستخدمي هذه الفيديوهات ما يزيد عن 500 ألف طالب يشاهدو دروس نفهم.
يُذكر أن جائزة رواد التواصل الاجتماعي العرب التي حصلت عليها “نفهم” لم تكن جائزة التميز الأولى لها نظير إسهاماتها المتميزة في المشهد التعليمي في العالم العربي؛ حيث حصلت أيضًا في عام 2014 على المركز الأول في جائزة مبادرة “انطلق” التي تقيمها سامسونج مصر بفضل ما أضافته من قيمة في المجتمع، كما حصلت على جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية عن فئة أفضل موقع إلكتروني عربي،وفي عام 2013 حاز موقع نفهم على جائزة MC Egypt لأفضل تأثير اجتماعي.

اقرأ المزيد