الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمايكروسوفت تطلق مبادرة لـ100 فتاة حول تطوير تطبيقات أنظمة ويندوز 8 وفون

مايكروسوفت تطلق مبادرة لـ100 فتاة حول تطوير تطبيقات أنظمة ويندوز 8 وفون

أعلنت شركة مايكروسوفت عن انطلاق مبادرة Aspire Code Aswan للمرة الأولى والتي تأتي في إطاراهتمام الشركة بالفتيات في جميع المحافظات بهدف تعليم النساء والفتيات البرمجة، وتهدف المبادرة إلى بناء قدرات 100 فتاة في مجال التكنولوجيا عبر توعيتهن وتثقيفهن حول كيفية تطوير تطبيقات أنظمة ويندوز فون والويندوز 8 مما يساعد في زيادة فرصهن في الحصول على عمل.
هذا إلى جانب فرص الأعمال الحرة، خاصة وأن الفتيات في الصعيد بوجه عام وأسوان على وجه الخصوص لايوجد لديهن فرصة للوصول إلى تدريبات فنية متقدمة أوشركات التكنولوجيا وهذا يفقدهن الكثير من الفرص لتنمية مهاراتهن.
وقد أعربت غادة خليفة، مديرة قسم المسئولية المجتمعية في شركة مايكروسوفت، عن سعادتها بإنطلاق المبادرة في أسوان، مشيرة إلى أن مبادرة طموح المرأة تهدف لزيادة نسبة مشاركة الشابات في المراكز القيادية في مجالات التكنولوجيا والصناعة، وذلك عن طريق تدريبهن على مهارات القيادة وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وتوفير برامج الإرشاد لهن وخلق شبكات التواصل والدعم بين الفتيات والسيدات الرائدات في مجالات الصناعة وذلك عن طريق توفير فرص عمل ملائمة لهن.
وكذلك تعريفهن بمهارات ريادة الأعمال وفرص الأعمال الحرة وتشجيع مشاركة السيدات في الأعمال المجتمعية، ويتحقق ذلك ببناء مهاراتهن الذاتية وتعزيز ثقتهن بأنفسهن ودمجهن في مجتمع مايكروسوفت والمشروعات التي تقدمها الشركة للتطوير الذاتي والتدريب.
وأوضحت أن مبادرة “طموح المرأة” انطلقت في ديسمبر عام 2013، وكان وما يزال الهدف الأساسي منها تعزيز قدرات 100 ألف امرأة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك عن طريق الوصول إلى 80 ألف سيدة لرفع مستوى قدراتهن وتدريبهن على مهارات جديدة وكذلك خلق فرص اقتصادية لـ20 ألف سيدة وفتاة من الفئات المهمشة، فهي مبادرة تقوم على بناء شبكة دعم وتعلم نقل المعارف من السيدات العاملات للفتيات حديثات التخرج والطالبات.
وأضافت غادة خليفة “ومن إنجازات المبادرة أنه تم إقامة 18 ناديا في 18 حرما جامعيا، وقامت 400 طالبة مشاركة بنقل معارفهن المكتسبة من خلال المبادرة”.

اقرأ المزيد