السبت, مارس 2, 2024

اخر الاخبار

تقاريرجوميا تؤكد نجاحها عبر ترشيح AIG لجوائز Africa CEO Forum Awards

جوميا تؤكد نجاحها عبر ترشيح AIG لجوائز Africa CEO Forum Awards

دخلت جوميا، أحد الشركات التسع التابعة لمجموعة إنترنت أفريقيا، ضمن ترشيحات جوائز Africa CEO Forum Awards، لتحصل الشركة على أول ترشيحاتها كشركة عالمية لهذا العام.


تُكرِّم الجوائز التي يشرف عليها كلٍ من بنك التنمية الأفريقي وGroupe Jeune Afrique الشركات الساعية لدعم التنمية في الدول الأفريقية. يتم اختيار المرشحين لالتزامهم ومساهمتهم في ارتقاء القطاع الخاص الأفريقي وتنمية التبادل التجاري بين الدول الأفريقية.
تدعم مجموعة إنترنت أفريقيا الشركة الرائدة في مجال الإنترنت أفريقياً التنمية طويلة الأمد والتي يستفيد منها كلٍ من العمل التجاري والمستهلك على حدٍ سواء. كما تُكرِّس إنترنت أفريقيا كامل جهودها للوصول إلى نمط حياة أسهل من خلال تقديم خدمات سهلة الاستخدام وحلول إنترنت متطورة في إفريقيا. من هنا، تدير إنترنت أفريقيا عدد من شركات الإنترنت الناجحة والمزدهرة من خلال توفير فرص عمل، تطوير الخدمات اللوجيستية والبنية التحتية، بالإضافة إلى تقديم فرص تعليم بواسطة فريق عملها الذي يزيد على 6000 آلاف فرد داخل أفريقيا.
وتشمل مجموعة شركاتها: جوميا، هلوفوود، لامودى، كارمودى، زاندو، جوفاكو، لينديكو، إيزى تاكسى، Kaymu.
ساشا بونيونيك، المدير التنفيذي لمجموعة إنترنت أفريقيا، قال “يُشرفنا أن نترشح للجائزة بعد عامين فقط من إطلاق مجموعة إنترنت أفريقيا. كما يُسعدنا أن يتم تقدير جهودنا الرامية لإحداث ثورة في ثقافة الإنترنت الأفريقية بجانب مساهمتنا القوية في بزوغ نجم سوق التسويق الإلكتروني الأفريقي اللافت وسط وجود عدد من قادة السوق. بصفتها رائدة سوق الإنترنت الأفريقي، دائماً ما تبحث إنترنت أفريقيا عن أفكار جديدة لتسهيل التجارة الإلكترونية في أفريقيا وبناء منصة الإنترنت الأفريقية الرائدة”.
ومن جانبه، قال أماوري سيلييه، المدير التنفيذي لجوميا مصر: “تفخر جوميا مصر بكونها أحد أعضاء مجموعة إنترنت أفريقيا، وهي الشركة الحائزة على سمعة قوية لنجاحها في غضون فترة قصيرة. يُعد الترشح لمثل هذه الجائزة الرفيعة مُؤشر واضح على استجابة الأسواق الأفريقية الإيجابية تجاه التجارة الإلكترونية. كما شهدت مصر نمو ضخم في هذا المجال”.
وأضاف “الترشيح لهذه الجائزة المرموقة هو مؤشر واضح على أن التجارة الإلكترونية تتقدم بقوة في جميع أنحاء القارة بأكملها. جوميا مصر فخورة بالمساهمة في هذه المغامرة العظيمة من خلال نمونا السريع”.

اقرأ المزيد