الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

تقاريرفنادق ومنتجعات هيلتون العالمية فى مصر تحتفل بساعة الأرض لتشجيع الاستدامة

فنادق ومنتجعات هيلتون العالمية فى مصر تحتفل بساعة الأرض لتشجيع الاستدامة

تحتفل فنادق ومنتجعات مجموعة هيلتون العالمية في مصر بساعة الأرض من الساعة 8:30 حتى 9:30 مساء يوم السبت المقبل بتوقيت القاهرة، حيث تنضم لأكثر من 4000 فندق ومنتجع حول العالم، بالإضافة للمنشآت الفندقية التي تعمل بنظام المشاركة بالوقت timeshare التابعة للمجموعة للاحتفال بتلك الساعة.


وذلك عن طريق إطفاء أو تخفيض الإضاءة في الأماكن العامة بالفنادق، وكذلك تطبيق مجموعة من الأنشطة والفعاليات التي يشارك فيها النزلاء، وتستعرض فنادق المجموعة من خلالها التزامها بالاستدامة والاهتمام بالبيئة على مدار عام قادم.
كريستيان مور، نائب الرئيس للعمليات في مصر ومنطقة الشام بمجموعة هيلتون العالمية، قال “إنّ الاحتفال بساعة الأرض هو إحدى المبادرات الهامة التي تؤكد التزام فنادق ومنتجعات المجموعة بالمحافظة على الطاقة، مع مواصلتها تقديم أرقى الخدمات الفندقية لنزلائها. وخلال تلك المبادرة نشجع نزلائنا وجيراننا والعاملين في كافة فنادقنا ومنتجعاتنا على المشاركة في تلك المبادرة التي تأتي ضمن جهود المجموعة للاهتمام بالبيئة على المستوى العالمي”.
أما عن فنادق ومنتجعات هيلتون بمصر المشاركة في الاحتفال بساعة الأرض فهي: هيلتون الإسكندرية كورنيش، هيلتون الإسكندرية جرين بلازا، هيلتون الغردقة بلازا، هيلتون الغردقة ريزورت، منتجع وسبا هيلتون الأقصر، منتجع هيلتون شاركس باي بشرم الشيخ، منتجع هيلتون شرم دريمز، منتجع هيلتون شرم فيروز، منتجع هيلتون شرم ووترفولز، وفندق رمسيس هيلتون.
وسوف تقوم الفنادق المشتركة بعدد من الأنشطة لتحسين مستوى البيئة في المجتمع المحلي حيث تعمل وتتواجد هذة الفنادق، مثل استخدام الشموع بدلاً من الأضواء وتقديم الأطعمة العضوية في عدد من المطاعم، وتنظيم سباقات ماراثون ووجبات عشاء للنزلاء والعاملين للمساعدة في رفع الوعي بساعة الأرض.
جدير بالذكر أن الاحتفال السنوي بساعة الأرض هي مبادرة بدأتها مؤسسة World Wide Fund for Nature (WWF) عام 2007، وذلك لتقديم نموذج مبسط للأفراد والمؤسسات لكيفية المحافظة على البيئة والتعامل مع التغيرات المناخية التي يشهدها العالم. بدأت فعاليات الاحتفال بساعة الأرض في سيدني بأستراليا، حيث قام 2 مليون شخص بإطفاء الأنوار لمدة ساعة وهو ما نتج عنه تحقيق وفورات في استهلاك الطاقة في المدينة بنسبة تجاوزت 10%.
وأصبحت ساعة الأرض حركة عالمية عام 2008 يشارك فيها أكثر من 50 مليون شخص حول العالم، كما تُعد حاليا من كبرى الحركات البيئية العالمية التي تضم 7000 مدينة وبلدة في 152 دولة ومنطقة ومئات الملايين من المواطنين في جميع قارات العالم. شارك في الاحتفال بساعة الأرض عام 2013 أكثر من 365 مليون شخص من خلال الموقع الالكتروني للحملة ومواقع التواصل الاجتماعي.
ويعتمد شعار هذا العام على تكريس إمكانيات الشباب ليصبحوا الجيل القادم من القادة لعالم أكثر استدامة، وهو ما يتوافق مع العديد من المبادرات التي تجسد التزام مجموعة هيلتون العالمية لإعداد القادة من الشباب خلال السنوات الخمس القادمة.
وتدعم فنادق ومنتجعات هيلتون العالمية ساعة الأرض منذ انطلاق فكرتها الأساسية خلال اجتماع WWF الذي أقيم في هيلتون سيدني.
وتأتي مشاركة مجموعة هيلتون العالمية في الاحتفال بساعة الأرض يأتي في إطار التزامها تجاه الحياة المستدامة، وهي إحدى الدعائم الأربعة التي تعتمد عليها إستراتيجية مجموعة هيلتون العالمية في مجال المسئولية المجتمعية ضمن برنامج Travel with Purpose.
وفي إطار جهودها في هذا المجال، فقد اعتبرت مجموعة هيلتون العالمية معايير الاستدامة مقياساً ومؤشراً أساسياً للأداء في كافة فنادقها ومنتجعاتها حول العالم، حيث تضع المجموعة معايير الاستدامة والمحافظة على البيئة على نفس درجة أهمية كل من جودة الخدمات المقدمة وتحقيق الإيرادات والأرباح.
ومن أجل دعم معايير وأهداف الاستدامة، قامت هيلتون بوضع نظام LightStay وهو نظام خاص بالمجموعة لقياس وتحليل ورفع التقارير الخاصة بكافة بيانات ومعايير الاستدامة في كافة فنادقها.

اقرأ المزيد