الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

عاجلالفريق مميش: رفعنا 45% من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس وأنفقنا 16...

الفريق مميش: رفعنا 45% من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس وأنفقنا 16 مليار جنيه

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أنه تم إنفاق 16 مليار جنيه من إيرادات شهادات استثمار قناة السويس حتى الآن من إجمالى 64 مليار جنيه، وهو المبلغ الذى تم جمعه خلال أسبوع فى سبتمبر الماضى.


وفى تصريحات صحفية اليوم، أكد مميش، أن الحفر الجاف سينتهى فى الأسبوع الأول من أبريل المقبل، وأن الكراكات العاملة فى المشروع نجحت فى رفع 109 ملايين و281 ألف متر مكعب من الرمال المشبعة بالمياه بقناة السويس بنسبة 45.4% من المستهدف رفعه، وهو 250 مليون متر مكعب بمتوسط تكريك يقرب من مليون و400 ألف متر مكعب.
وأوضح أن إيرادات قناة السويس ستزيد على 40 مليار جنيه خلال العام المالى الجارى 2015، موضحًا أن الإيرادات مقومة بالدولار تنخفض رغم زيادتها بالجنيه، نظرًا لارتفاع سعر الدولار.
ومن جانبه، قال اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف على مشروع قناة السويس الجديدة، إن جميع أعمال الحفر الجاف والتكريك ستنتهى أول يوليو المقبل، ثم تبدأ أعمال الجودة للتأكد أن المجرى الملاحى الجديد صالح لمرور جميع أنواع السفن، مؤكدا أن 95% من أعمال الحفر الجاف بالقناة تم الانتهاء منها.
ولفت إلى أن الهيئة الهندسية تتولى حاليًا الإشراف على الكوبرى العائم بمدينة القنطرة شرق لربط الفواصل الملاحية، بالإضافة إلى أعمال تقوية ودعم أحواض الترسيب لزيادة منسوب مياه قناة السويس الجديدة، والحفاظ على الأراضى المملوكة للأهالى بشرق القناة.

اقرأ المزيد