الإثنين, فبراير 26, 2024

اخر الاخبار

تقارير«ماستركارد» ترعى مؤتمر المعهد المصرفى المصرى فى دورته السنوية السابعة

«ماستركارد» ترعى مؤتمر المعهد المصرفى المصرى فى دورته السنوية السابعة

أعلنت ماستركارد عن كونها الراعي الرسمي للمؤتمر السنوي للمعهد المصرفي المصري في دورته السابعة، حيث ينعقد المؤتمر يوم غد الأثنين تحت رعاية هشام رامز محافظ البنك المركزي.


مجدي حسن، مدير ماستركارد في مصر، قال “نتشرف برعاية مؤتمر المعهد المصرفي المصري، وتأتي هذه الرعاية لتؤكد على التزامنا تجاه مصر وازدهار مستقبلها، وعن طريق تطوير التكنولوجيا وتيسير إمكانية الحصول على الخدمات المالية المصرفية وإتاحة فرص استخدامها للجميع فإن ماستركارد تبقى ملتزمة في دفع عجلة الشمول المالي وتحسين حياة المواطنين في مصر”.
وتماشيا مع رؤية ماستركارد، يُسلّط المؤتمر السنوي للمعهد المصرفي المصري الضوء على الدور المهم الذي تقدمه تكنولوجيا المعلومات في تطوير الصناعة المصرفية وزيادة نمو الأرباح لقطاع تكنولوجيا المعلومات وفي نفس الوقت إدارة المخاطر. وفي دورة هذا العام سينصب تركيز المؤتمر على التوجهات العالمية للابتكار والتكنولوجيا، وارتفاع مستوى المنافسة، والتغيرات السريعة في احتياجات المستهلكين. وبالإضافة إلى ذلك، سيتطرق المؤتمر إلى استراتيجيات المصارف نحو الابتكار وكيفية التغلب على المعوّقات والحواجز.
وسيكون زاهر خوجة، رئيس تطوير أسواق ماستركارد في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من بين المتحدثين الرئيسيين في المؤتمر، وسيناقش ضمن كلمته أفضل الممارسات لدفع عجلة الشمول المالي من خلال الشراكات والتكنولوجيا.
وكانت ماستركارد قد أعلنت مؤخرا عن تفاصيل اتفاقية شراكة مع الحكومة المصرية لتوفير سبل الوصول إلى الخدمات المالية الرقمية لحوالي 54 مليون مواطن ليست لديهم حسابات مصرفية.
ومن الجدير بالذكر، أن المؤتمر يتضمن ثلاث جلسات رئيسية؛ الأولى لمناقشة دور الابتكار في الخدمات المصرفية للأفراد والأسواق الإلكترونية، والثانية حول تكنولوجيا المعلومات في صناعة البنوك، والثالثة حول حدود تقنيات الإدارة الفعالة للمخاطر والأزمات عن طريق اعتماد منهجية الابتكار ولوائح البنك المركزي.

اقرأ المزيد