السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

منوعاتفيسبوك وتويتر أفضل شبكات إجتماعية للترويج للوجبات الشعبية فى مصر

فيسبوك وتويتر أفضل شبكات إجتماعية للترويج للوجبات الشعبية فى مصر

يعتمد العديد من المصريين بشكل كبير فى حياتهم اليومية على شبكات التواصل الاجتماعى (فيسبوك و تويتر) فى مختلف نواحى الحياة، ومثلما كانت مواقع التواصل الاجتماعى سببا فى نجاح ثورة 25 يناير، والوسيلة الرئيسية للدعوة للثورة، يسعى البعض حاليا لإستخدامها والاستفادة منها فى نواحى تجارية وأنشطة خدمية.


وقد يلجأ اليها ربات البيوت كمنفذا لتسويق الوجبات الجاهزة أو الإكسسوارات أو المفارش وغيرها من المنتجات التي يقمن بإعدادها للعزائم وحفلات أعياد الميلاد بمنتهى اليسر والسهولة دون الحاجة للشراء من محل تجاري.
ويلجأ اليها البعض كوسيلة هامة لاجراء العديد من المسابقات الترفيهية للترويج للاكلات الشعبية فى مصر، حيث كان من أفضل الوسائل للترويج لمشاركة مصر فى موسوعة جينيس بأكبر طبق كشري فى العالم وان صاحب الطبق هو مطعم كشري “أبو طارق” بتحويل الكشري من أكلة مصرية شعبية إلى طبق عالمي بإدراجه على قوائم موسوعة جينيس.
الأملر الذي يساعد على ترويج نوع جديد من السياحة معروف على مستوى العالم وهو “سياحة المأكولات” لتنشيط السياحة فى مصر بشكل مختلف، فالكثير من الدول السياحية باتت تولي أهمية كبري بهذا الاتجاه من أجل جذب السائحين إليها, حيث أكدت إحدى الاحصائيات إن 100% من سائحي العالم ينفقون أموالا علي الطعام خلال رحلاتهم.
ويسعى “أبو طارق” للترويج لهذة الاكلة الشعبية من خلال إقامته مسابقة شهرية على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك “كلنا بنحب كشرى أبو طارق” والتى قام بالاشتراك فيها مئات المتسابقين وقد تم تصفيتهم لأفضل 10 مشاركين، حازت المسابقة على نسبة إنتشار واسعة و التى وصلت الى 2 مليون مستخدم ما بين داخل الصفحة وخارجها.
وكانت المسابقة عبارة عن قيام العملاء بإلتقاط صور “سيلفى” لانفسهم داخل المحل مع أطباق الكشرى وسرد ذكرياتهم المختلفة مع هذة الوجبة، وقد تم تحديد أسبوع لتجميع أكبر عدد من الصور للتصويت عليها و اختيار الافضل منها للحصول على الجائزة، حيث تم اختيار صورة محمد الجرجاوى للفوز بجائزة المسابقة وهى جهاز “تابلت” وذلك وفقا لحصولها على أكبر عدد من المشاركة والاعجاب و التى وصلت الى 1500 مشاركة و1200 إعجاب ومئات التعليقات من المشاركين على الصفحة مما ساعد على الترويج للكشرى كوجبة شعبية بطريقة ترفيهية.
و قد أشارت آخر إحصائيات منشورة على موقع Social bakers وهو أحد المواقع المتخصصة بتحليل مواقع التواصل الاجتماعي بشكل رقمي إلى أن أعداد مستخدمي فيسبوك في مصر قد وصلت خلال شهر أغسطس الماضي إلى نحو 20 مليونًا، ومن المتوقع أن تزداد تلك الأعداد خلال الفترات القادمة أيضًا بنسب تتراوح في حجمها حسب للتطورات التي سيشهدها المجتمع.

اقرأ المزيد