الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

تقاريرمحلب يستقبل كبار مسئولى «شنايدر اليكتريك» لدعم شبكة الكهرباء ومشروعات الطاقة المتجددة

محلب يستقبل كبار مسئولى «شنايدر اليكتريك» لدعم شبكة الكهرباء ومشروعات الطاقة المتجددة

استقبل رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، المهندس محمد سعد رئيس منطقة أفريقيا والكاريبي في شركة شنايدر اليكتريك، والمهندس شريف عبد الفتاح رئيس قطاع العلاقات الحكومية والطاقة المتجددة في شنايدر اليكتريك مصر وشمال شرق أفريقيا، بحضور الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء المصري.


تناول اللقاء، الذي عقد أمس، جهود شنايدر اليكتريك ومشاركتها في الخطة العاجله التي تهدف لإضافة 3600 ميجاوات للشبكة القومية للكهرباء قبل حلول الصيف، حيث تساهم شنايدر اليكتريك وحدها بمشروعين كبيرين في أسيوط وغرب دمياط لتوليد 1500 ميجاوات وتقوم بتوريد المحولات ولوحات الضغط المتوسط والمنخفض، حيث سيتم الانتهاء من كافة التوريدات أواخر مايو المقبل.
و أشار المسئولون إلى أنهم يعملون في عدد أخر من المشروعات منها الأنفاق المرتبطة بمشروع قناة السويس الجديدة بالإضافة لمشروعات الطاقة الشمسية بأسطح المباني الحكومية وغيرها.
المهندس محمد سعد، قال “لقد شرفنا بلقاء معالي رئيس الوزراء المصري، حيث استعرضنا معه مجموعة من الخطط المستقبلية التي تنوي شنايدر اليكتريك مصر تنفيذها في إطار الخطط التنموية للحكومة المصرية”.
وأضاف “أن مشاركتنا في المؤتمر الاقتصادي الذي عقد في مارس الماضي بشرم الشيخ كان له أكبر الأثر في إطلاع شنايدر اليكتريك على توجهات ورؤية الحكومة المصرية لتطوير العديد من القطاعات والذي يأتي في مقدمتها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة. لذا قامت شنايدر اليكتريك ببلورة تلك الرؤية بصورة عملية، حيث ننوي ضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري، وتنفيذ رؤيتنا التنموية لهذا السوق المحوري. وتشارك شنايدر اليكتريك في عدد من مشروعات دعم الشبكة القومية للكهرباء، هذا إلى جانب دعمنا الكامل لقطاع الطاقة المتجددة من خلال ما نمتلكه من خبرات كبيرة ومتميزة في هذا القطاع”.
وقد استعرض مسئولو شنايدر اليكتريك أمام رئيس الوزراء رؤية الشركة لتحسين كفاءة الشبكة القومية للكهرباء، من خلال عمليات الاحلال والتجديد للمفاتيح القديمة بالمحطات بتكلفة منخفضة.
وفي نفس الوقت أكد المهندس محمد سعد على رغبة الشركة في زيادة خطوط الإنتاج بمصنع الشركة في مدينة بدر والذي يضم 1500 عامل، ويُصدّر 30% من إنتاجه من لوحات الضغط المتوسط والمنخفض لبعض دول المنطقة والقارة الأفريقية.
الجدير بالذكر أن شنايدر اليكتريك مصر تُعد سوقاً محورياً للشركة في المنطقة العربية والشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تخدم من خلاله عملائها في المنطقة، هذا إلى جانب التزامها الكبير بدورها الاجتماعي في مصر، من خلال إطلاق عدد كبير من المبادرات التدريبية للمهندسين وطلبة الهندسة وفنيي الكهرباء والعملاء، بهدف صقل مهاراتهم وتدريبهم على أحدث التطبيقات والأساليب العالمية في إدارة الطاقة ورفع كفاءة استخدامها.

اقرأ المزيد