السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانطيران ناس تبدأ بتدشن رحلات يومية مباشرة من الرياض إلى القاهرة

طيران ناس تبدأ بتدشن رحلات يومية مباشرة من الرياض إلى القاهرة

أطلق طيران ناس، الناقل الوطني السعودي، أولى رحلاته اليومية من الرياض إلى القاهرة، حيث غادرت الرحلة الافتتاحية مطار الملك خالد الدولي بالرياض الساعة 1:25 ظهر الأربعاء لتصل إلى المبنى 1 بمطار القاهرة الدولي في الساعة 3:15 عصرا.


وتم الإعلان عن الرحلة اليومية الجديدة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الخميس بالقاهرة، بحضور عايض الجعيد رئيس مجلس إدارة مجموعة ناس القابضة، وبندر المهنا الرئيس التنفيذي لمجموعة ناس القابضة، وبول بيرن الرئيس التنفيذي لطيران ناس، ونائب السفير السعودي بالقاهرة، فضلا عن شخصيات بارزة من الإعلام وصناعة السفر في مصر.
وستعزز الخدمة اليومية المباشرة الجديدة من مكانة طيران ناس كأكبر مشغل إقليمي يربط بين البلدين، إذ يسير طيران ناس حاليا رحلاته من المملكة إلى 6 وجهات في مصر، تتمثل في القاهرة، الإسكندرية، سوهاج، الأقصر، شرم الشيخ وأسوان.
بندر المهنا، قال “إن إطلاق رحلاتنا اليومية المباشرة بين الرياض والقاهرة يأتي في إطار رؤيتنا الاستراتيجية لتعزيز شبكة طيران ناس في مصر والمنطقة على نطاق أوسع. واستجابة منا للطلب الكبير بين هاتين الوجهتين، ستوفر هذه الخدمة اليومية الجديدة طريقا إضافيا للسفر بين اثنين من أهم الاقتصادات في المنطقة”.
وتجدر الإشارة إلى أن التبادل التجاري بين المملكة ومصر قد شهد نموا هائلا خلال السنوات القليلة الماضية، حيث وصل إلى 117.5 مليار ريال سعودي (31.3 مليار دولار) في الفترة بين عامي 2004 و2013. كما جاءت المملكة العربية السعودية ضمن قائمة أكبر الدول المستوردة للصادرات المصرية في العام الماضي.
ووفقا لتقرير صادر عن مؤسسة “يورو مونيتور” في عام 2014، فقد استقبلت المملكة العربية السعودية أيضا أعلى نسبة من المسافرين من مصر، حيث استأثرت بنسبة 46% من إجمالي رحلات الطيران المتوجهة من مصر إلى الدول الأخرى.
كما يقيم ويعمل نحو مليوني مصري في مختلف القطاعات بالمملكة، هذا إلى جانب أكثر من مليون مصري يسافرون إلى المملكة سنويا لأداء فريضة الحج والعمرة، ما يجعل من المملكة واحدة من أكبر وأهم وجهات السياحة الدينية في العالم. كما تمثل مصر وجهة رئيسية للسعوديين الراغبين في السياحة والدراسة على مستوى التعليم العالي.
ومن جانبه، قال بول بيرن: “ستلعب الخدمة اليومية المباشرة التي تربط اثنتين من كبرى العواصم العربية في المنطقة دورا محوريا في تعزيز العلاقات التاريخية القوية التي تتمتع بها المملكة ومصر عبر عدد من القطاعات المختلفة، بما في ذلك التمويل، التجارة، التعليم وسوق العمل. ونتوقع أن تلعب شبكة وجهاتنا الموسعة في مصر دورا رئيسا في تعزيز نمو طيران ناس بالمنطقة”.
يذكر أن طيران ناس هو ناقل جوي ا رئدٌ ومتميز، ومقره المملكة العربية السعودية، ويمتلك أسطولا حديثا يضم 24 طائرة إيرباص من طراز A320 تحلق إلى 25 وجهة داخل وخارج المملكة من خلال 950 رحلة أسبوعيا.
وقد انطلقت عمليات طيران ناس في العام 2007، وسجل نجاحا باهرا بتشغيل أكثر من 209 ألف رحلة حملت أكثر من 22,5 مليون مسافر منذ ذلك الحين، وهي ما تزال تشهد نموا متواصلا.
وبعد أن كشف طيران ناس عن هويته الجديدة في العام 2013، تمكن الناقل الوطني خلال العام 2014 من تنفيذ استثمارات هامة لتطوير أسطول طائراته وإطلاق درجة الأعمال والعديد من الخدمات الجديدة الأخرى.

 

 

طيران ناس

اقرأ المزيد