السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانمصر للطيران تنظر فى الإجراءات القانونية لطلب إستقالة 224 طيارا

مصر للطيران تنظر فى الإجراءات القانونية لطلب إستقالة 224 طيارا

أكدت شركة مصر للطيران، في بيان لها منذ قليل، أنها تقوم حالياً باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للنظر في قبول الاستقالات المقدمة من الطيارين خلال المدة المنصوص عليها بالقانون، وذلك التصعيد المفاجئ، صباح اليوم الأربعاء، بتقديم رابطة الطيارين بطلب لاستقالة عدد 224 طيارا بمصر للطيران.
وكان الطيار هشام النحاس، رئيس شركة الخطوط الجوية، وقيادات الشركة قد اجتمعوا مع رابطة الطيارين الليلة الماضية لعرض رد الإدارة على مقترحات تعديل بعض بنود لائحة الطيارين، وفي ضوء تقدم الرابطه بطلبات مالية لم تكن مدرجة على طاولة المفاوضات.
وأشارت الشركة في البيان أن تشغيل رحلاتها منتظم، ولم يحدث أي تعطيل أو تأخيرات في مواعيد الرحلات، وأن مصر للطيران تعتبر مرفق عام حيوي لا يجوز تعطيله وفقا لأحكام القانون.
وأعربت عن ثقتها في ولاء طياري مصر للطيران لشركتهم التي ترفع علم مصر علي مدار 83 عاما حول العالم، ودعت وسائل الإعلام المختلفة بالحصول علي التصريحات من الجهات الرسمية تجنباً للبلبلة والمعلومات الغير دقيقة.
الجدير بالذكر أنه يعمل بمصر للطيران حالياً 850 طيار يتلقون أعلي مستويات التدريب والتأهيل وبأحدث الانظمة العالمية، وكانت الشركة قد عقدت على مدار الأشهر الماضية عدة اجتماعات مع الطيارين لمناقشة بنود اللائحة.
هذا، وقد تم الإعلان عن اجتماع بعد ظهر السبت المقبل مع طياري شركة مصر للطيران الخطوط الجوية بحضور وزير الطيران المدني وقيادات الشركة.

اقرأ المزيد