الأربعاء, مايو 22, 2024

اخر الاخبار

عاجلالبورصة المصرية تنفى اختراق أنظمة التداول بها وتؤكد سلامة التعاملات

البورصة المصرية تنفى اختراق أنظمة التداول بها وتؤكد سلامة التعاملات

أكدت البورصة المصرية أن أنظمة التداول الموجودة بها تتمتع بأعلى درجة من الحماية والسرية والسعة مع تمتعها بأحدث الأساليب التقنية المسئولة عن تأمين الشبكات والبيانات، والتى تقوم بالفصل التام بين شركات السمسرة ووحدات العمل المختلفة داخل نفس الشركة، والمعروفة باسم Virtual private data.


وفى ضوء ما تردد عن اختراق أنظمتها، أكدت إدارة البورصة أن ذلك غير صحيح على الإطلاق، وأن البورصة فى إطار مراجعتها لآليات تأمين نظم المعلومات المتصلة بها، كشفت دخول إحدى شركات السمسرة على ناتج العمليات اليومية لبعض شركات السمسرة الأخرى بعد نهاية عمليات التداول اليومية، وذلك عن طريق استخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بتلك الشركات.
وحسب بيان لها اليوم، أفادت أن البورصة المصرية تقوم بتسليم اسم المستخدم وكلمة المرور لكل شركة سمسرة عن طريق ظرف مغلق مع التنبيه على جميع الشركات بضرورة تغيير كلمة المرور، وفور الكشف لهذا الاستخدام غير القانونى، قامت إدارة البورصة بإخطار الهيئة العامة للرقابة المالية التي قامت بتشكيل لجنة فنية وقانونية، وتم التفتيش على الشركة ووقف الحسابات المخالفة على الفور، وجارى إجراء التحقيقات اللازمة بهذا الخصوص.
وفى ضوء ما سبق وللحرص الشديد على حماية بيانات عملاء شركات السمسرة ولتجنب حدوث هذا، فلقد قامت البورصة المصرية ببعض الإجراءات الأمنية والاحترازية ومنها ربط كلمة المرور وكلمة السر لكل شركة سمسرة بعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بها.
كما تقوم البورصة المصرية حاليا بتحديث برنامج التداول الحالى، ومع هذا التحديث ستقوم البورصة بتطوير وتنقيح نظام تحميل العمليات اليومية بأحدث أنظمة كلمة المرور وكلمة السر، والذى من خلاله يتم تغيير كلمة المرور كل 60 ثانية.

اقرأ المزيد