الأحد, مايو 19, 2024

اخر الاخبار

عاجلالحكومة الليبية تقرر صرف 400 دولار لكل أسر مهجرة إلى مصر وتونس

الحكومة الليبية تقرر صرف 400 دولار لكل أسر مهجرة إلى مصر وتونس

وافق مجلس الوزراء الليبى، برئاسة عبدالله الثني، على صرف مبلغ مالى بقيمة 10 ملايين دينار للأسر الليبية المهجرة إلى مصر وتونس، بواقع 400 دولار، خلال شهر رمضان المقبل، على أن تصرف المنح وفق القوائم المعدة من قبل اللجنة المختصة.


وذكر اليوم الموقع الرسمى للحكومة الليبية أن اجتماع مجلس الوزراء الـ12 بمقر انعقاده بمدينة البيضاء قرر الموافقة على مقترح الميزانية التقديرية لتأسيس وتشغيل الشئون الأمنية وتحويل المقترح المقدم إلى مجلس النواب لتضمينه وإضافته إلى الميزانية العامة لسنة 2015.
وأضاف أن مجلس الوزراء اعتمد مجلس الوزراء الطلب المقدم من وزارة المالية والتخطيط بفتح حساب مصرفى للمرتبات المنتظمة بالتنسيق مع مصرف ليبيا المركزى بحسب القوانين المعمول بها بالمراقبات المالية، بحيث يتم استغلال هذا الحساب لتسوية الرواتب بالقطاعات وفق قاعدة بيانات الرقم الوطنى.
كما وافق أيضًا على تسوية فروق المرتبات الناتجة عن التعاقدات التى قامت بها بعض الجهات لسداد النقص فى وزارتى الصحة والتعليم وفقًا لمنظومة الرقم الوطنى، على أن يتم صرف مرتبات المعنيين اعتبارًا من شهر يناير 2015 وستتم تسوية مستحقاتهم لسنة 2014 عند استقرار الأوضاع.

اقرأ المزيد