الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيا«تيراداتا» تطلق منصة معرفة بالبرمجيات لتعزيز إدارة البيانات ومرونتها وسهولة معالجتها

«تيراداتا» تطلق منصة معرفة بالبرمجيات لتعزيز إدارة البيانات ومرونتها وسهولة معالجتها

كشفت اليوم تيراداتا، الشركة العالمية الرائدة في تحليلات البيانات الضخمة وتطبيقات التسويق، عن منصة معرفة بالبرمجيات، والتي تمثل أداة جديدة لتعزيز قاعدة بيانات تيراداتا. وتمكن هذه المنصة المؤسسات من دمج منصات البيانات المتعددة في نظام واحد دون التضحية بعاملي الأمن أو مستوى أداء الخدمة.
وقال هيرمان ويمر، رئيس شركة تيراداتا بمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا: “اليوم، تحتفظ العديد من المؤسسات منصات متعددة ومنفصلة للبيانات لتلبية المتطلبات الفريدة لوحدة الأعمال أو الامتثال للوائح وقوانين خصوصية البيانات على مختلف البلدان”. وأضاف قائلا “من خلال المنصة المعرفة بالبرمجيات، سيتمكن عملاؤنا من الاستمتاع بالمزايا التي توفرها هذه المنصة من بينها إدارة تخزين البيانات بأبسط الطرق والأداء المتطور بالإضافة إلى توفير التكاليف نتيجة الاعتماد على نظام واحد”.
وبالإضافة إلى المنصة المعرفة بالبرمجيات، تقدم تيراداتا ميزة إضافية تسمى Secure Zones أو المناطق الآمنة وهي خاصية تعمل على فصل البيانات ومجموعات المستخدمين لكل مؤسسة مع وجود حدود آمنة بينهم.ويساعد هذا المؤسسات على تطبيق قوانين الأمن والخصوصية التي تحكم حركة المعلومات والتي تحدد هويات الأشخاص والمشاركة في تحديد موقع البيانات من مؤسسات أعمال أو دول عديدة في إطار منصة البيانات واحدة.
وتستفيد منصة معرفة بالبرمجيات من مميزات نظام تيراداتا لأداء المهام الحاسوبية ومعامل بيانات تيراداتا وأنظمة المناطق الآمنة المتوفرة في قاعدة بيانات تيراداتا، وهذه الإمكانات المجمعة توفر للمؤسسات المرونة والسلاسة والسرعة عند إدارة منصات البيانات الخاصة بها، والتي توفر ما يلي:
* تفعيل البرمجيات للعديد من العملاء: الإدارة المنفصلة للبيانات والمستخدمين من وحدات الأعمال المتعددة والمؤسسات. تمنع المنصة المعرفة بالبرمجيات مسؤولي النظام من الاطلاع على بيانات العميل، إذا تطلب الأمر ذلك لأغراض أمنية أو الخصوصية.
* خدمات التحليل بين الشركات: تسهيل استضافة وإدارة خدمات التحليل بين الشركات لشركاء تيراداتا من العملاء مع المحافظة على توفير أداء متطور وفقا لاتفاق مستوى الخدمة المتوقع لكل عميل من العملاء.
* دمج متجر البيانات: دمج متاجر البيانات المتعددة في نظام واحد مما يقلل من التكلفة الإجمالية للملكية وانبعاثات الكربون. يوفر هذا أيضا وسيلة أبسط للمستخدمين لإلقاء نظرة شاملة للبيانات على مستوى المؤسسة، مع الاستمرار في فصل البيانات والمستخدمين والتطبيقات والمهمات الحاسوبية من كل متجر من متاجر البيانات.
* آليات تحليل البيانات: تأسيس معامل بيانات تركز على المستخدم، وتوفر مستويات جديدة من الأفكار والمرونة التي تعتمد على البيانات، ودون تكرار البيانات أو إنشاء متاجر جديدة.
ومن جانبه، قال جون لوميرز، مدير قسم الأبحاث واستخبارات الأعمال بشركةEnterprise Management Associates، إن “الاستعانة بأي شيء يعتمد على البرمجيات أصبحت قضية مهمة للغاية في هذا المجال بالنسبة للمنظمات الباحثة عن تعزيز شبكات تخزين البيانات وتحقيق أقصى استفادة من موارد البنية الأساسية. توفر منصة تخزين بيانات تيراداتا باستخدام البرمجيات مستوى من المرونة والسلاسة بالضغط على زر الأوامر، وهو ما يمكن المؤسسات من استخدام منصات بياناتهم وموارد متاجر البيانات بسرعة بالإضافة إلى إدارة الأمن بشكل فعال عبر البيئات التكنولوجية المختلفة”.
وعلى سبيل المثال، تضطلع حاليا إحدى الشركات العالمية بتخصيص نظام منفصل و مستقل داخل مركز البيانات الخاصة بها لكل دولة من الدول التي تقدم فيها خدماتها. ويمكن للموظفين داخل كل بلد الوصول إلى البيانات الآمنة الخاصة بهم، لكن هذا النموذج غير فعال من ناحية التكلفة.
ومن خلال نشر أنظمة مستودعات البيانات باستخدام البرمجيات يمكن إدخال البيانات من جميع البلدان في نظام واحد مع المحافظة على تقديم نفس الضوابط الأمنية والقيود المفروضة على الولوج إلى النظام، وهذا الدمج يوفر الوقت والمال، مع ضمان أداء مستقرعلى مستوى جميع المهمات الحاسوبية ووفقا لأولويات العمل.

اقرأ المزيد