السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

عاجلالرئيس السيسى يأمر بتدشين منتزه سياحى على «نيل حلوان» بمساحة 30 فدانًا

الرئيس السيسى يأمر بتدشين منتزه سياحى على «نيل حلوان» بمساحة 30 فدانًا

كلف الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزارة الري، بتحويل المساحات التي تم التعدي عليها في منطقة المعصرة في حلوان بمساحة 30 فدانًا إلى منتزه سياحي للمواطنين بعد الانتهاء من أعمال الإزالة بمنطقة المخالفات وتكليف وزارة الداخلية بتأمين الموقع حتى الانتهاء من أعمال الإنشاء.
وقال الدكتور حسام مغازي، وزير الري، خلال تفقده الموقع، إن الأرض التي تم استعادتها تبلغ قيمتها السوقية تبلغ 6 مليارات جنيه، وسيتم استغلال المساحة في إنشاء متنزه لأهالي القاهرة الكبرى على المساحة البالغة 30 فدانا.
ولفت إلى انه بالرغم من قيام المعتدين بردم النيل قبل قيام ثورة يناير 2011، إلا أن تنفيذ الإزالة في هذا التوقيت يؤكد أن هيبة الدولة عادت بقوة، قائلا “لن تهدا الدولة حتى تستعيد كل المناطق التي تم الاعتداء عليها لأن النيل ملك للجميع”.
وأضاف الوزير أن الرئيس السيسي وافق خلال اللقاء الذي جمعهما أمس على طلبه بقيام القوات المسلحة بالتامين المؤقت للموقع لحين الانتهاء من إنشاء المتنزه، مشيرا إلى أنه سيتم الانتهاء من كامل الإزالة ورفع التربة خلال 10 أيام فقط باستخدام ونشات ومعدات وزارة الري ومقاولين من خارج الوزارة.
يأتي ذلك فيما اكتشف مهندسو وعمال وزارة الموارد المائية والري أثناء قيامهم بإزالة التعديات على نيل حلوان، اليوم الثلاثاء، بكميات كبيرة من القمامة ومخلفات المنازل تخرج روائح كريهة أثناء عمليات الحفر ورفع التربة، الأمر الذي فسره المهندسون والعمال بقيام المعتدين بردم النيل بالاستعانة بالقمامة بدلا من الرمال أوالتربة.

اقرأ المزيد