الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلحاكم الشارقة يشيد بدور مصر خلال افتتاحه مبنى دار الوثائق الجديد بالفسطاط...

حاكم الشارقة يشيد بدور مصر خلال افتتاحه مبنى دار الوثائق الجديد بالفسطاط مع محلب

افتتح اليوم رئيس الوزراء المصري المهندس إبراهيم محلب، وحاكم إمارة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، مبنى دار الوثائق الجديد بمنطقة الفسطاط بالقاهرة، برفقة الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة.
والمبنى تم تصميمه بأحدث نظم الإدارة الذكية في تأمين الوثائق والإنذار والإطفاء والغلق والفتح الإلكتروني والمراقبة بالكاميرات والفحص الإلكتروني للدخول والخروج، ويضم متحفًا للوثائق ويعرض أهم الوثائق التي تتناول تاريخ مصر والمنطقة منذ العصر الفاطمي حتى الآن.
وقال الشيخ القاسمي، إنه وجد المخطوطات في مصر بحالة يرثي لها، لذلك صمم على افتتاح مبني دار الوثائق الجديد في أقرب وقت، مشددا على أن مصر لها فضل كبيرعلى منطقة الخليج عامة والإمارات خاصة.
كما أشار إلى أن حبه لمصر دفعه لأن يكون أول صحفي سري لها خلال العدوان الثلاثي عام 1956، حيث كان يرصد ما يحدث في الحرب على مصر.
وأوضح حاكم الشارقة أن ما كان يُراد بمصر أكبر مما رأيناه ولكن لم يحدث ذلك بفضل همة رجالها وشبابها، مؤكدا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي “أتي به الله لينقذ مصر في الوقت المناسب”، مضيفا “ونأمل أن يحميه الله ويبقيه لمصر حتي تستطيع أن تصل بأبنائها لمستوي من الرفعة والكرامة”.

اقرأ المزيد