الثلاثاء, مايو 28, 2024

اخر الاخبار

عاجلالفريق مميش: 100 مليار دولار حجم اﻹيرادات المتوقعة بعد استكمال مشروع تنمية...

الفريق مميش: 100 مليار دولار حجم اﻹيرادات المتوقعة بعد استكمال مشروع تنمية محور القناة

أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أنه جاري تطوير 6 موانئ ضمن مشروع تنمية محور القناة، يشمل تطوير ميناء العريش ليكون بطول 500 متر أرصفة، ليستوعب نحو 80 ألف طن سفن، وربطه بمصانع اﻷسمنت مما يسهم في جعل سيناء منطقة حضارية ويوفر فرص عمل حقيقية ﻷبناء سيناء الحبيبة وميناء العين السخنة والطور اللذين يسهمان في ربط شمال سيناء بجنوبه، واﻷدبية وشرق التفريعة وبورسعيد.
وأشار مميش إلى أن تطوير هذه الموانئ وحفر القناة الجديدة سيسهم في استيعاب البضائع والتطور الاقتصادي الكبير، وخاصة في منطقة شرق آسيا واستقبال الناقلات العملاقة.
وخلال استعراضه لوفد الشركة القابضة للنقل البحري والبري لمشروع حفر قناة السويس ومشروع تنمية محور القناة، قال مميش إن الهيئة مستمرة في اﻹشراف على مشروع تنمية محور القناة إلى حين تشكيل هيئة جديدة بقرار جمهوري، مشيراً إلى أن هناك تكاملاً كبيراً بين ما سيحققه مشروع المحور في تنمية الاقتصاد المصري وإنشاء قناة السويس الجديدة.
وأوضح أن اﻹيرادات المتوقعة حين استكمال مشروع تنمية محور القناة، الذي سيضم كيانات اقتصادية ولوجيستية وسياحية ضخمة، تقدر بنحو 100 مليار دولار، وستوفر نحو مليون فرصة عمل عقب الانتهاء من مشروع المحور.
وأوضح أن المشروع سيسهم في تحول مصر إلى مركز اقتصادي ولوجيستي عالمي صناعي وتجاري مؤثر في التجارة العالمية من خلال خلق كيانات صناعية ولوجيستية جديدة بمنطقة المشروع، لافتاً إلى أن ما تم إنجازه حتى اﻵن في مشروع القناة الجديدة سيسجل في موسوعة جينيس العالمية، ويؤكد أن المصريين بإمكانهم صناعة المستحيل.

اقرأ المزيد