السبت, مايو 18, 2024

اخر الاخبار

عاجلالصين: التدخل العسكرى فى سوريا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة

الصين: التدخل العسكرى فى سوريا يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة

قال وزير الخارجية الصيني، يانج يي، إن أي تدخل عسكري محتمل في سوريا، يتعارض مع ميثاق الأمم المتحدة، ومبادئ العلاقات الدولية، وسيؤدي إلى مزيد من التعقيد في الشرق الأوسط، داعياً الأطراف في سوريا إلى الالتزام بضبط النفس.
وأكد الوزير، وفقا لوكالة “شينخوا” الرسمية، متابعته لتطورات الأوضاع في سوريا، وشدد على معارضة بلاده استخدام الأسلحة الكيميائية.
وأعرب عن دعم بلاده لعمليات التقصي والتحقيق غير المنحازة، والمستقلة والعادلة والمهنية، التي ستقوم بها فرق الأمم المتحدة بالمنطقة، مؤكداً على ضرورة الابتعاد عن أي مواقف يمكن أن تلحق ضرراً بعملية البحث والتقصي، وعن التحيزات المسبقة بخصوص نتيجة التحقيق.
وأعاد الوزير الصيني، تأكيد بلاده على أن الحل السياسي هو المخرج العملي الوحيد للأزمة السورية، مضيفاً أن الخيار الصحيح هو مثابرة أطراف الأزمة على طريق الحل السياسي.
وتأتي هذه التصريحات، فيما يواصل المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا لقاءاته مع شخصيات وقوى سياسية سورية، في جنيف، حيث عقد لقاءً مع رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي صالح مسلم ورجل الأعمال غسان عبود (مالك قناة أورينت الفضائية المعارضة).
وشدد دي ميستورا على أن “هذه المشاورات تهدف إلى إعطائه فرصة الاستماع إلى جميع وجهات النظر المختلفة، والاهتمامات الأساسية النابعة من جميع الأطراف، القادمين من داخل وخارج سوريا”.

اقرأ المزيد