السبت, فبراير 24, 2024

اخر الاخبار

مؤتمراتزيروكس ترفع حصتها السوقية بمصر لـ46% وتتعاقد مع مؤسسات كبرى بمجال الأرشفة...

زيروكس ترفع حصتها السوقية بمصر لـ46% وتتعاقد مع مؤسسات كبرى بمجال الأرشفة الإلكترونية

أكد أشرف عرمان، مدير عام شركة زيروكس مصر، أن تقارير مؤسسة IDC العالمية، أكدت أن الحصة السوقية لزيروكس وصلت إلى 46% خلال الربع الأول من العام الجاري، كما أن الشركة تمتلك حصة تقدر بنحو 31% من حجم أجهزة الطباعة الموجودة بالسوق المصري.
وخلال مؤتمر صحفي عقدته زيروكس، شدد عرمان على أن الشركة تعتمد حاليا على أنظمة تكنولوجية متطورة للغاية، تساعد في تقليل النفقات والحفاظ على الوثائق بشكل مؤمن بنسبة 100%.
وكشف أن شركة زيروكس وقعت مؤخرا على عقد مشترك مع شركة “دار الهندسة”، المشرفة على تنفيذ أعمال مشروع قناة السويس الجديدة، عبر التزامنا بميكنة كافة المستندات، خاصة في ظل تزايد معدلات أعمال الدار، الأمر الذي نتج عنه زيادة في معدلات التعامل الورقي الذي يتطلب الأرشفة الإلكترونية.
وأوضح “أن العقد مدته 5 سنوات ويقضي بتزويد دار الهندسة بأحدث ماكينات الطباعة المتطورة، بجانب أنظمة الجيل الثاني للطباعة المدارة”.
كما أكد عرمان أن الشركة فازت مؤخرا بإحدى المناقصات الخاصة بمشروع أرشفة 30 مليون وثيقة للزوراج والطلاق بمصر، بالتعاون مع النيابة العامة، لافتا إلى أن “المشروع ضخم ويستغرق تنفيذه 18 شهرا، وسيخدم فئة عريضة من المواطنين”.
وأضاف “أن زيروكس تعمل أيضا مع عدة جهات حكومية أخرى، منها الإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية، كما تعمل على أرشفة المستندات الجمركية الخاصة بالإفراجات الجمركية للسيارات الواردة من الخارج”.
ومن جانبه، قال وائل صدقي، مدير التسويق بشركة زيروكس مصر، إنهم بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التعليم الفني؛ لتأهيل الطلاب ودعمهم بالحلول التكنولوجية وتشجيعهم على الالتحاق بسوق العمل بعد تخرجهم”.
ولفت إلى أن الشركة تسعي دائماً لتقديم كافة أشكال الدعم لأفراد المجتمع، ويعتبر هذا جزء من مسئوليتها تجاه المجتمع، حيث تتبنى فلسفة عالمية للوصول إلى التنمية المنشودة اقتصاديًا واجتماعيًا، ولهذا تقوم الشركة بتصميم برامج للخدمة المجتمعية والتي تشمل دورات تدريبية للعاملين في مجال الطباعة، بالإضافة لخدمات مختلفة في قطاعى التعليم والطب ومجالات أخري.
وخلال المؤتمر تم إلقاء الضوء على تبوأ زيروكس لمركز الريادة في مجال الطباعة المدارة، في اكثر من تصنيف عالمي، فقد حصلت علي لقب الشركة الرائدة في تقديم خدمات الطباعة المدارة وادارة المحتوي طبقاً لتصنيف منظمة “جارتنر” لأبحاث السوق، كما حاذت علي نفس التصنيف في التقرير التحليلي لمنظمة IDC لأبحاث السوق، وهو أيضا ما أعلنته مؤخراً Infotrends الرائدة عالمياً في ابحاث السوق والاستشارات، وذلك لامتلاك زيروكس مجموعة متنوعة وشاملة من عروض خدمات الطباعة المدارة المطروحة بالسوق.
بالإضافة إلي ذلك، فقد تمكنت شركة زيروكس من إحراز المرتبة الأولى عالمياً في قطاع خدمات الطباعة المُدارة وذلك للعام الرابع على التوالي في التقرير الذي قامت بإعداده مجموعة Quocirca لتحليل الابحاث.
وذكرت المجموعة في تقريرها بأن السبب في ريادة زيروكس المتواصلة لهذا السوق يعود لإستمرار الشركة في التوسع وتخصيص استثمارات كبيرة لتطوير خدمات الطباعة المدارة، فضلاً عن الانتشار الجغرافي الواسع لها والتوازن في العروض التي تقدمها لعملائها خاصة في هذا السوق الذي يتسم بالتنافسية الشديدة.

اقرأ المزيد