الجمعة, مايو 10, 2024

اخر الاخبار

مؤتمرات120 شركة مصرية تشارك فى المؤتمر الاول للتنمية البشرية الذى تنظمه «اتصال»

120 شركة مصرية تشارك فى المؤتمر الاول للتنمية البشرية الذى تنظمه «اتصال»

د. حازم الطحاوى: 130 مليار دولار حجم الإنفاق العالمى على التدريب منها 21 مليار عبر الإنترنت.
عقدت لجنة الموارد البشرية بجمعية اتصال (نواة المجتمع المدني العامل في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات) مؤتمرها الأول فى مجال التنمية البشرية والتدريب بمشاركة 120 شركة مصرية من أعضاء الجمعية.
ويضم المؤتمر نحو 5 متحدثين من العاملين فى هذا المجال، ابرزهم المهندس هاني محمود وزير الإتصالات الاسبق و المستشار في مجال تنمية الموارد البشرية لمناقشة أهمية تنمية الموارد البشرية والتدريب فى قطاع الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات.
واعرب الدكتور حازم الطحاوي رئيس جمعية اتصال عن سعادته بتنظيم مثل هذا المؤتمر والذي يعد الاول من نوعه، مؤكدا ان هذا يأتي في إطار الدور المنوط به لجمعية اتصال، حيث يعتبر المؤتمر الذي تم تنظيمه على مدار اليوم نقطة تحول رئيسية إلى أفضل ممارسات الموارد البشرية وتطوير التدريب في المؤسسات المصرية، مشيرا الى ان هذا المؤتمر يوفر وسيلة فعالة لمعرفة كل ما هو جديد في هذا المجال.
وأضاف “أن اتصال تسعى إلي مساعدة الشركات المحلية العاملة في السوق من خلال البرامج التدريبية المختلفة التى تساعد على تطوير ورفع كفاءة العاملين فيها”، مشيرا إلى ان التقرير الدولية تؤكد ان حجم الإنفاق على التدريب في السوق العالمي في الفترة من عام 2014 – 2016 يصل الى 130 مليار دولار، وأن حجم الأموال التى يتم توجيهها للتدريب عبر الانترنت تقدر بـ21 مليار دولار”.
وأكد شريف عامر، رئيس لجنة الموارد البشرية بجمعية اتصال، أن “اتصال تحرص من خلال الدور الذي تقوم به على مواصلة العمل لدراسة وبحث التحديات التى تواجه الشركات المحلية ومحاولة تذليلها عبر الإعتماد على خبرات بشرية مدربة لنقل خبراتها الى الشركات”.
ويهدف اللقاء إلى رصد أهم التحديات التى تواجه إدارة وتنمية الموارد البشرية في ظل المتغيرات الجديدة وكيفية التعامل معها،تحديد الاتجاهات الحديثة في، إدارة وتنمية وتخطيط المواردالبشرية، التعرف على الأنماط والممارسات الإدارية في مؤسسات القطاع العام والحكومة ومناقشة الصعوبات التي تواجهها لتطويرها، التطورات الاقتصادية واستحقاقات ثورة المعلومات والاتصالات وتحديات السوق المفتوحة.
واستعرض المهندس هاني محمود التجارب الدولية في تنمية مهارات الموظفين ووسائل خلق علاقات طيبه بين الموظفين من ناحية واصحاب المؤسسات من ناحية أخرى، بالإضافه للتوجهات العالمية في القيادة وريادة الاعمال.
يذكر انه شارك في هذا اللقاء كون دانيال احد المؤسسين لشركة RiseUp، مها فوزي عضو لجنة الموارد البشرية بجمعية اتصال، نرمين فلتس نائب رئيس شركة OTVentures، شريف ابو النجا مدير عام مستشفى 57357 لقطاع التدريب وتكنولوجيا المعلومات، نادر البطراوي العضو المنتدب لشركة Jobzella.

اقرأ المزيد