السبت, مايو 25, 2024

اخر الاخبار

عاجلمقتل 4 جنود سعوديين خلال تصديهم لهجوم الميليشيات اليمنية على جازان

مقتل 4 جنود سعوديين خلال تصديهم لهجوم الميليشيات اليمنية على جازان

لقى 4 عسكريين سعوديين، حتفهم، اليوم الجمعة، خلال التصدي لهجوم من الحرس الجمهوري الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وبمساندة ميليشيا الحوثي،على قطاع جازان جنوبي السعودية، والذي أسفر أيضاً عن مقتل العشرات من المهاجمين وتدمير آلياتهم ومعداتهم.
وذكرت وكالة “واس” الرسمية نقلا عن بيان أصدرته قيادة قوات التحالف المشتركة، أن “القوات المسلحة السعودية تمكنت من صد هجومٍ على عدة محاور بقطاع جازان ونجران من الجانب الأيمن اتضح أنه منسق ومخطط ومنفذ من قبل تشكيل للحرس الجمهوري التابع لقوات صالح وبمساندة من ميليشيا الحوثي”.
وأضاف البيان أن القوات البرية تصدت للهجوم بالمدفعية وطائرات الأباتشي بمساندة من قوات الحرس الوطني والقوات الجوية، ودعمٍ من رجال حرس الحدود، واصفاً الهجوم بـ”المحاولة اليائسة”.
وفي وقت سابق، ذكرت فضائية “العربية” أن القوات المسلحة السعودية تصدت لهجوم قوات “صالح”، واصفةً الهجوم بأنه “أكبر هجوم تقوم به جماعة الحوثي والرئيس السابق على أراضي المملكة”.
هذا ومن جانبها شنت طائرات التحالف العربي، غارات عنيفة على مخازن أسلحة قوات النظام السابق في العاصمة صنعاء، رداً على الهجوم المذكور.

اقرأ المزيد