الأحد, فبراير 25, 2024

اخر الاخبار

سياحة وطيرانوزير السياحة يشارك 400 غواص فى تنظيف قاع البحر بالغردقة لدخول «جينيس»

وزير السياحة يشارك 400 غواص فى تنظيف قاع البحر بالغردقة لدخول «جينيس»

شارك وزير السياحة، خالد رامي، في حدث عالمي جديد بمدينة الغردقة في محافظة البحر الأحمر، يستهدف دخول مصر موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، حيث شارك برفقة 400 غواص في تنظيف قاع البحر.
وتم كسر الرقم العالمي الحالي لأكبر عدد غواصين والمسجل باسم حكومة أبو ظبي بعدد 300 غواص، وذلك بمشاركة أحمد جبر بطل مصر في موسوعة جينيس والذي سجل أعمق “غطسة” نفذت في التاريخ بعمق 5.332 متر.
وأكد الوزير، في تصريحات له اليوم الجمعة، أهمية مشاركة الوزارة وهيئة تنشيط السياحة في توظيف الأحداث الرياضية الهامة في الترويج السياحي لمصر، والاستغلال الأمثل لتلك الأحداث في إيضاح الصورة الحقيقة لمقاصد مصر السياحية، والتأكيد على تمتعها بالأمن والأمان.
وأوضح أن هذا الحدث العالمي له بالغ الأثر في تنشيط حركة السياحة، ولفت نظر العالم لنشاط الغوص الترفيهي في مصر، واهتمام الدولة بالحفاظ على بيئة بحرية نظيفة لاستمرار التوازن البيئي في إطار مفهوم السياحة المستدامة، مشيرا إلى أن نشاط الغوص له قاعدة عريضة من الرواد.
وتولي وزارة السياحة وهيئة التنشيط السياحة، اهتماما كبيرا بالأحداث الرياضية أو الفنية التي من شأنها الترويج للمقصد السياحي المصري، ونقل وتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري في الخارج، خاصة في ظل الظروف الراهنة.

اقرأ المزيد