الجمعة, مارس 1, 2024

اخر الاخبار

تكنولوجيانوكيا نتووركس تنظم نسخة من المؤتمر العالمى للأجهزة المحمولة MWC فى القاهرة

نوكيا نتووركس تنظم نسخة من المؤتمر العالمى للأجهزة المحمولة MWC فى القاهرة

قامت شركة نوكيا نتوركس بإقامة حدث كبير في القرية الذكية بهدف عرض آخر إبتكاراتها التي قدمتها خلال المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة MWC 2015 في برشلونة خلال شهر مارس الماضي.
وجاءت هذه الخطوة بالتزامن مع إحتفال شركة نوكيا بمرور 150 عاما منذ إنشائها ونتيجة لإهتمام الشركة بالسوق المصري الذي ترى أن فرص النمو فيه كبيرة ومبشرة.
فقد تم إختيار الإبتكارات المناسبة للسوق المصري المتميز لعرضها خلال الحدث. حيث إطلع عملاء نوكيا نيتوركس على أهم وآخر التكنولوجيات والتي جاءت في مجالات الأمن والبيانات الكبيرة والتحليلات والتطبيقات السائلة والخلايا الصغيرة وسحابة الاتصالات Telco Cloud وتقنيات الاستفادة القصوى من الموقع المحيط بالمستخدم.
وألقت الضوء على نظام Mobile Guard وهو يعتمد على الانترنت لكشف البرامج الضارة والخبيثة على الأجهزة المحمولة. يعمل النظام من خلال قيام محركه التحليلي بالاستماع إلى وتحليل الحركة على النطاق العريض وعلى الرسائل النصية SMS والبحث عن أية أنماط حركة للبرمجيات الضارة وأية حركات مشبوهة على الهواتف النقالة والأجهزة اللوحية.
وأثناء عرضها لنظام iSON للشبكات الذكية المنتظمة ذاتياً، شرحت الشركة كيفية استخدام هذه الشبكات لتحليلات الموقع الجغرافي لتتوقع الازدحامات على الشبكة وتحسنها لمنع أي توقف مفاجئ في حركة البيانات ناجم عن شدة الحركة وتوفير السعة والتغطية المثالية التي توازي الطلب. ويعمل نظام نوكيا لإدارة الشبكات الذكية المنتظمة ذاتيا iSON على جعل الشبكات المتجانسة من عدة مزودين تعمل بشكل آلي. وتستخدم قدراته العديدة الجديدة ملايين نقاط البيانات مثل بيانات المواقع الجغرافية، لتحسين فعالية الشبكة.
وبالنسبة لإستخدامات التطبيقات السائلة فهى تحلل حركة البيانات وتتحكم بها لتوفر التوجيه لمصادر المحتوى. ولأول مرة يستطيع مزودو المحتوى تجربة ظروف الشبكة في الوقت الآني وتعديل سلوكهم المتعلق بتزويد المحتوى.
وعرضت الشركة كذلك تشغيل OSS وCEM الافتراضي على السحابة. وتعتبر نوكيا نتووركس أول شركة تطرح مجموعة OSS وCEM الكاملة على السحابة. ويخفض هذا وقت التسليم من أسابيع إلى أيام، ويمكّن المشغلين من الاستفادة من قدرات البرمجيات المتطورة فورا عند طرحها.
كما عرضت كيف يقوم مدير شبكة سحابة نوكيا بإعداد ونشر خدمات الشبكات الجديدة (مثل EPC و VoLTE)، ودمجها اتوماتيكيا في الشبكة، وكيف يمكنه تحميل الحركة بين التطبيقات في بيئة هجينة من التقليدية (bare-metal) إلى بيئات VMware أو OpenStack أو العكس.
أما اللاسلكي السحابي لنوكيا، فتستند إلى بيئة مفتوحة لتحسين استخدام برمجيات المصدر المفتوح. وسيتم طرحها تجارياً في مطلع 2016., وبالنسبة لـEPC السحابي لنوكيا Nokia Cloud EPC فتوفر إمكانية أفضل للتطوير ومرونة لاستيعاب الحركة المتزايدة على الانترنت إضافة الى الاتمتة للاستخدام الأفضل لموارد الشبكة.
إن تجارب المواقع الذكية من نوكيا نتووركس تساعد الناس على التواصل والتفاعل والاستفادة القصوى من محيطهم. كما تمكّن مزودي المحتوى من التعرف بشكل أفضل على بيئة الأجهزة المحمولة لتحسين سرعات التحميل وخفض حمل الشبكة وفي الوقت ذاته التعرف أكثر على نشاطات المستخدمين في مواقع معينة.
ونوكيا الجديدة تشتمل حالياً على 3 شركات قوية هي: نوكيا نتووركس التي توفر برمجيات وخدمات البنية التحتية للنطاق العريض، وHERE فتوفر معلومات الخرائط والملاحة والموقع، ونوكيا تكنولوجيز فتوفر تطوير وترخيص التكنولوجيا المتطورة.

اقرأ المزيد