الجمعة, مايو 17, 2024

اخر الاخبار

عاجلاستبدال 27 ألف كشاف بلمبات «ليد» لإنارة الشـوارع بتكلفة 71.1 مليون جنيه

استبدال 27 ألف كشاف بلمبات «ليد» لإنارة الشـوارع بتكلفة 71.1 مليون جنيه

أعلن وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولى، عن توقيـع بروتوكول تعـاون بين هيئـة المجتمعـات العمرانيـة الجديـدة، وجهـاز مشـروعات الخـدمة الوطنيـة بالقوات المسلحة، لاستبـدال 27 ألف و500 كشاف لإنارة الشـوارع بكشافات “ليد” فى 11 مدينة جديدة.
وأوضح الوزير أن عملية استبدال ت كشافات إنارة الشوارع القائمـة من الصوديـوم والزئبق ستساهم فى تخفيض استهلاكات الطاقة بأكثر من 60% من إجمالى الاستهلاك الحالى.
من جانبه قال المهندس كمال فهمى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن المدن التى سيتم فيها استبدال الكشافات هى “6 أكتوبر – القاهرة الجديدة- الشروق- العبور – العاشر من رمضان- الشيخ زايد – برج العرب”، بإجمالى 27500 كشاف ليد، موضحا أن القيمة الإجمالية للاستبدال تبلغ 71 مليونا و112 ألف جنيه.
يذكر أنه قد تم منذ شهرين استبدال جميع أنظمة الإضاءة بمبنى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة إلى أنظمة الإضاءة بتكنولوجيا الليد، بالتعاون مع مشروع تحسين كفاءة الطاقة، الذى تنفذه وزارة الكهرباء، والممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، ومبادرة “شمسك يا مصر” التى تنفذها وحدة ترشيد الطاقة بمجلس الوزراء، ليكون أول مبنى حكومى فى مصر يضاء بالكامل بتكنولوجيا الليد.

اقرأ المزيد