الثلاثاء, مايو 21, 2024

اخر الاخبار

تقاريربالتعاون مع «ايتيدا».. اتصال تطلق أول بوابة مصرية لصناعة التعهيد

بالتعاون مع «ايتيدا».. اتصال تطلق أول بوابة مصرية لصناعة التعهيد

إيمانا منها بزيادة الصادرات المصرية من صناعة تكنولوجيا المعلومات والتى تقدر بـ1.2 مليار دولار سنويا، تعكف مجموعة عمل شعبة مراكز الإتصال بجمعية اتصال، نواة المجتمع المدني لصناعة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فى مشروع إطلاق بوابة الكترونية ضخمة Portal هي الأولى من نوعها في مصر لقطاع مراكز الاتصال.
وتهدف هذه البوابة التى تتم بين جمعية اتصال وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (ايتيدا) إلى الترويج للإمكانيات والمزايا التنافسية لمصر في الخارج،لتصبح هذه البوابة نافذة حقيقية لمراكز الإتصال في السوق العالمية، وتعظيم الإستفادة من الموارد الموجودة، توفير قاعدة بيانات للموارد المتاحة فى مجال مراكز الاتصال.
وذلك من خلال تسويق صورة مصر في الخارج على أنها محور التعهيد الإقليمى والمنافسة مع محاور التعهيد العالمية، تعزيز التعاون التفاعلى على شبكة الإنترنت،العمل على تطوير الأفكار المقترحة فى مجال الإتصالات والإستفادة القصوى منها فى خدمات التعهيد.
علاء الخشن، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية اتصال، أعرب عن ترحيبه بالمشروع المشترك بين اتصال وايتيدا، مشيرا إلى أن العمل مستمر لإطلاق هذه البوابة قريبا، ومؤكدا على ضرورة تعظيم الفائدة من قطاع الكول سنترز في مصر، واستغلال مميزات مصر التنافسية في مجال المراكز المتخصصة وتقديم خدمات التعهيد، حيث يستهدف القطاع الوصول بنسبة مشاركة خدمات التعهيد وصادرات القطاع من خدمات تكنولوجيا المعلومات في الناتج الإجمالي المحلي إلى 8% بحلول عام 2020.
ومن جانبه، قال المهندس سامح منتصر، رئيس شعبة مراكز الاتصال ، إنه وفقا لمجموعة “ايفريست” الإستشارية العالمية المتخصصة في دراسات وأبحاث تكنولوجيا المعلومات، والذي أشارت من خلال تقريرها الأخير إلى أن قطاع التعهيد في مصر يعمل به حوالي 90 ألف شخص، من بينهم نحو 50 ألف مصري يقدمون خدمات الدعم لعملاء في الخارج، وأن معدل نمو صادرات مصر من خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات يقدر بـ7.5% سنويا.
وأشار إلى أن مصر تأتي في المركز العاشر عالميا من حيث نمو خدمات التعهيد وفقا لمؤشرات مؤسسة ايه تي كيرني العالمية.
وأوضح “أنه سيتاح من خلال تدشين هذه البوابة توفير التدريب اللازم للشركات العاملة في هذا المجال خاصة وان الكوادر البشرية المصرية تعد العمود الفقري لهذه الصناعة، وعرض حلقات دراسية وندوات عبر الإنترنت”.
ومن المخطط أن تصبح هذه البوابة المصدرالمحورى للمعلومات وصناعة التقارير عن هذه الصناعة الواعدة، كما ستتيح الفرصة للوصول للمعلومات بسهولة ويسر، إلى جانب إمداد السوق المحلية بأحدث الإتجاهات والتطورات العالمية.

اقرأ المزيد